إعلان

"بصيلة": الوزارة طورت البرامج والمناهج الخاصة بالتعليم الفني

12:06 م الأربعاء 05 أبريل 2023

الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية للتعليم

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

أوضح الدكتور عمرو بصيلة، رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة، أن الوزارة قامت بتطوير البرامج والمناهج الخاصة بالتعليم الفنى.

وأشار بصيلة، إلى أن مدارس التكنولوجية التطبيقية تضم كافة القطاعات الاقتصادية من تعليم صناعى وزراعى وتجاري وفندقى، بجانب استحداث مراكز التسويق لسوق العمل، لافتا إلى أن الوزارة تعمل عليها منذ عام ٢٠٠٧، فضلا عن وجود وحدات تيسير الانتقال لسوق العمل.
وأضاف: كما أن هناك وحدة داخل المدارس التطبيقية وبها نسبة تشغيل تصل إلى ٧٠%، بالإضافة إلى الإلتزام بالحصول على الجودة من هيئة الاعتماد الدولى لتصدير العمالة بمشاركة وزارة الخارجية والجانب الالمانى.
كان قد استقبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وفدا من اتحاد الصناعات المصرية وشركة "ابدأ" لتنمية المشروعات؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون في مشروعات تطوير مدارس التعليم الفني.
وحضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفنى، والدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتورة شيرين حمدي مستشار الوزير للتطوير الإدارى والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني ومدير وحدة تشغيل وإدارة مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالوزارة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان