إعلان

وزير التعليم: استبعاد هذه اللجان من امتحانات الثانوية العامة

08:37 م الأربعاء 03 مايو 2023

الدكتور رضا حجازي

كتبت - منة الله عبدالرحمن:

قال الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه تم استبعاد اللجان التى حدثت بها غش السنوات الماضية بامتحانات الثانوية العامة، و حريصون على تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن الوزارة سترسل ورقة الامتحان المقالى للمعلم على التابلت لتصحيحها وسيكون التصحيح وفق نموذج إجابة، وحال اختلاف الدرجات بين اثنين من المصححين، ترسل الوزارة ورقة الأسئلة إلى معلم ثالث لتحديد الدرجة التي يستحقها الطالب في السؤال، موضحا أن هناك 7 مراكز للتصحيح.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أنه سيتم عمل تدقيق للتصحيح الإلكترونى بمعرفة المقدرين، مشيرا إلى أن التصحيح سيتم بشكل مركز فى السادس من أكتوبر، وفى حالة التظلم سيتم تسليم الطالب ورقة الإجابة البابل شيت والأسئلة، وهناك باركود لإثبات صحة ورقة الطالب وحتى يطمئن بشكل كبير أثناء التظلم .

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، الخاص بالرد عن كافة الاستفسارات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي ٢٠٢٢/٢٠٢٣، بديوان عام وزارة التربية والتعليم، المعقد الآن، بقيادة الدكتور رضا حجازي وزير التربية و التعليم وعدد من قيادات الوزارة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان