إعلان

استشارية نفسية تكشف كيفية تعامل أولياء الأمور مع أبنائهم خلال امتحانات الثانوية

11:03 م الإثنين 12 يونيو 2023

امتحانات الثانوية العامة


كتبت - منة الله عبدالرحمن:
تزامنا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة( الدور الأول) للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حالة من القلق والتوتر تسيطر على طلاب الثانوية العامة 2023، مما يلجأ البعض منهم إلى الأدوية والمهدئات كوسيلة لتخفيف حدة التوتر.

وقالت الدكتورة رشا الجندي، مدرس الصحة النفسية بجامعة بني سويف، إن طلاب الثانوية العامة أثناء فترة الامتحانات لابد من رعايتهم رعاية خاصة من أولياء أمورهم لتخفيف الشعور بالقلق والتوتر المسيطر على الطلاب طوال فترة الامتحانات.

وحذرت الدكتور رشا الجندي، نصيحة للطلاب عبر لقاء تلفزيوني ببرنامج" الستات ميعرفوش يكدبوا" على قناة(cbc)، طلاب الثانوية من اللجوء للأدوية والمهدئات، قائلة:" جسمك بيتعود عليها وبالتالي هتأثر على مخك".

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الأول من شهادة إتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022/2023، حيث أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية خلال الفترة الأولى الامتحان في مادة التربية الدينية بإجمالي عدد (699419 ) ألف طالب/ وطالبة أمام (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.

وفي الفترة الثانية، أدى الطلاب الامتحان في مادة التربية الوطنية بعدد (700399) طالب وطالبة.

كما أدى عدد (1824) طالب/طالبة امتحان الدور الأول من مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا مادة التربية الدينية فترة أولى، وامتحان التربية الوطنية فترة ثانية.
بينما أدى عدد (255) طالب/طالبة من طلاب مدارس المكفوفين مادة التربية الدينية.

والجدير بالذكر أن غدًا الثلاثاء 13/6/2023 يؤدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الأول في مادتى الاقتصاد والإحصاء، بينما يؤدي طلاب مدارس المكفوفين امتحان التربية الوطنية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان