إعلان

نتيجة الثانوية العامة.. كنترولات التصحيح تبدأ رصد وتجميع الدرجات -تفاصيل

04:30 م الأربعاء 26 يوليو 2023

التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منة الله عبدالرحمن:

كشف مصدر مسؤول بديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عما تتضمنه المرحلة الثانية في أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023.

وقال المصدر، في تصريحات أدلى بها إلى "مصراوي"، اليوم الأربعاء، إن أعمال المرحلة الثانية لنتيجة الثانوية العامة 2023، تتضمن رصد وتجميع الدرجات ومراجعتها أكثر من مرة؛ للتأكد من أخذ كل طالب حقَّه كاملًا.

وأضاف المصدر: كما تتضمن المرحلة الثانية منح درجات الرأفة للطلاب المستحقين، وتجهيز قائمة أوائل الثانوية العامة 2023؛ استعدادًا لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 الأسبوع المقبل، وفقًا لما أعلنه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

وانتهت كنترولات التصحيح، أمس الثلاثاء، من أعمال تصحيح مواد امتحانات الثانوية العامة 2023، وبدأت اليوم في أعمال المرحلة الثانية من أعمال تقدير درجات امتحانات الثانوية العامة، التي ستتم بشكل إلكتروني، ومراجعة الدرجات.

وكان وزير التربية والتعليم أعلن أن نتيجة الثانوية العامة هذا العام مبشرة ومطمئنة، ونسب نجاح المواد أعلى من العام الماضي.

وتتيح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الثانوية العامة للطلاب، بعد اعتمادها رسميًّا من وزير التربية والتعلم والتعليم الفني، عبر الموقع الرسمي للوزارة برقم جلوس الطالب، من هنا: https://moe.gov.eg/

وكشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن نسبة النجاح في امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء، والتي بلغت 88.9%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

وكشف الوزير عن نسبة النجاح في امتحان مادة التاريخ، والتي بلغت 90.2%، مشيرًا إلى أن نسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة الجغرافيا 91.6%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 1.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.

وأوضح الدكتور رضا حجازي أن نسبة النجاح في امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء.

اقرأ أيضًا:

نتيجة الثانوية العامة.. مطالب أولياء الأمور قبل أيام من إعلانها

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

مصدر بـ"التعليم" يكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

نتيجة الثانوية العامة.. نسب نجاح مبشرة لـ6 مواد- تفاصيل

هل يبدأ العام الدراسي الجديد منتصف سبتمبر؟.. "التعليم" توضح

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان