إعلان

وزير التعليم لطلاب "تربية الإسكندرية": الرئيس يضع المعلم في مقدمة اهتماماته - صور

11:10 ص الأحد 17 سبتمبر 2023

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تنشد معلم ينتج المعلومات والبيانات، وليس معلم يلقن المعلومات للطلاب، وذلك لخلق ما يسمى "بالتعليم المنتج للإبداع".

جاء ذلك في كلمته خلال احتفالية كلية التربية جامعة الإسكندرية بتخريج الدفعة 53 من طلاب الكلية، وذلك بحضور الدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية.

وأكد وزير التعليم، على ضرورة التطوير المستمر للمعلم، والاستفادة من مصادر المعرفة الكثيرة لتطوير العملية التعليمية، منوهًا أن الرئيس يضع المعلم المصري في مقدمة اهتماماته من خلال طرح مسابقة تعيين 30 ألف معلم كل عام.

وأضاف أن هناك عدة آليات محددة لاختيار المعلمين الجدد وهي التخصص الأكاديمي، والتخصص التربوي، والثقافة العامة للمعلم، ومدى إلمامه بالتكنولوجيا، وإجادة إحدى اللغتين العربية أو الإنجليزية، واجتياز اختبارات اللياقة البدنية، قائلا: "لا يوجد تطوير للتعليم دون الارتقاء بأداء المعلم".

ومن جانبه، أشار رئيس جامعة الإسكندرية، إلى أن المعلم المصري يعد حجر الأساس في بناء الدولة المصرية، منوهًا أن المعلمين هم أصحاب الفضل لكافة القيادات المتواجدة اليوم.

وبدوره، أكد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، حرص الدولة على تقديم كامل الدعم والرعاية للمعلم المصري، لافتًا إلى أن كلية التربية تعد من أهم الكليات، لدورهم في إعداد النشء من المهندسين والأطباء وكافة المهن الأخرى.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان