إعلان

انتهى التنسيق ورفضتهم الكلية..أزمة تهدد ألفي طالب بـ"سياحة وفنادق" الإسكندرية- فيديو

01:12 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

جامعة الإسكندرية

الإسكندرية – محمد عامر:

تشهد كلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية أزمة بسبب عدم قبول أكثر من 2000 طالب من المرشحين من مكتب التنسيق للقبول بالجامعات ضمن ما يعرف بـ "برنامج التعليم التبادلي".

وتسبب تأخر إعلان نتائج المقابلة الشخصية والتي أسفرت عن قبول 60 طالبًا فقط حتى إغلاق وانتهاء كافة مراحل التنسيق في ضياع مستقبل باقي الطلاب بحجة عدم اجتياز المقابلة.

ونظم الطلاب وأولياء أمورهم وقفة احتجاجية داخل حرم الجامعة أمام مقر كلية السياحة والفنادق، أمس، احتجاجاً على موقف الكلية من تجاهل الرد على الطلاب وإعلان نتائج المقابلة وضياع فرصتهم في الالتحاق بكلية أخرى من خلال مكتب التنسيق.

وأشارت منى صبرة، ولي أمر أحد الطلاب، أن الطلاب المقبولين بالبرنامج التبادلى بكلية السياحة والفنادق بجامعة الإسكندرية المحولين من مكتب التنسيق يبلغ عددهم قرابة 3000 طالب، ودفعوا رسوم إجراء المقابلة الشخصية 650 جنيهاً.

وأشارت إلى أن الطلاب خاضوا المقابلة أمام لجنة من أعضاء هيئة التدريس وممثل إحدى الشركات، منوهة أن الكلية رفضت قبول الطلاب واكتفت بـ60 طالب فقط في حين تم غلق باب التنسيق أمام الطلاب غير المقبولين ما يهدد بضياع مستقبلهم.

وأضاف:"مستقبل ولادنا راح.. مصيرهم أيه بعد رفضهم وإغلاق باب التقديم وجميعهم من المتفوقين كمرحلة أولى وثانية للتنسيق.. والكلية ترفض إعطاء الطلاب ما يفيد أنه تم رفضهم".

ووفقا لمصدر بكلية السياحة والفنادق بالإسكندرية، سيجري مخاطبة مكتب التنسيق لتسكين غير المقبولين ضمن البرنامج التبادلي في الرغبة الثانية بجدول الرغبات.

https://www.facebook.com/reel/1599011161046668

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان