إعلان

رئيس "تعليم الكبار" يكشف لمصراوي تفاصيل القضاء على الأمية -(خاص)

09:27 م الخميس 28 مارس 2024

الدكتور عيد عبدالواحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

كشف الدكتور عيد عبدالواحد رئيس الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، عن تفاصيل إطلاق الهيئة لمبادرة "القرائية".

وفي تصريحات أدلى بها "عبدالواحد" إلى "مصراوي" أكد أن الهدف منها هو القضاء على الأمية ضمن مبادرات التي تهدف إليها الهيئة في تحقيق الحلم الخاص بمصر بلا أمية خلال الـ5 أعوام والوصول لـ0 أمية في مصر وهو ما يعني نسبة أقل من 10% وفقا لمعايير اليونسكو في هذا الأمر.

وأشار إلى أن المبادرة تقوم بدراسة الواقع الخاص بمحو الأمية من خلال اللجان والفروع الخاصة بالهيئة والاعتماد على المدخل من القاعدة إلى القمة فيما يتعلق بتحديث قاعدة البيانات.

وأكد "عبدالواحد" أنها تعمل على مساعدة الأميين في التحول من الأمية الأبجدية إلى الأمية من أجل الحياة والتمكين وريادة الأعمال في مصر، لافتا إلى أنها تقدم دعما للأميين في نقلة نوعية فيما يتعلق بالتعايش الرقمي في ظل البيئة الرقمية التي أصبحت تحيط بنا جميعا، إذ يحتاج الأميين إلى التعامل مع الآلات الرقمية مثل ماكينة الصرف وخلافه ولا يعتمد على الآخرين في ذلك.

وأوضح أن المبادرة تؤكد أن مجال تعليم الكبار يسير بخطى متوازية مع توجهات الدولة المصرية في الرقمنة وتمكن الأميين في قطاع تعليم الكبار من مواجهة الشائعات الإلكترونية من خلال محاضرات تثقيفية تدعم المواطنة والانتماء والولاء للوطن واحترام الأخرين، بالإضافة إلى موضوعات تدعم قضايا الاستدامة البيئة وتنمية هذه المفاهيم ببساطة لدى أهالينا الأميين.

وأكد أن المبادرة تقوم بتهيئة الرأي العام نحو حوار وطني لمناقشة قضايا محو الأمية وتعليم الكبار باعتبارها قضية مجتمعية وأمن قومي تحتاج إلى تضافر كافة الشركاء والوزارات والهيئات ومؤسسات المجتمع المدني والجامعات حتى نستطيع القضاء على هذا الظلام الذي يعرف بالأمية. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

هل أسئلة الثانوية العامة 2024 تُركز على المقرر الدراسي؟

كيفية توزيع درجات تقييم طلاب "الرابع والخامس والسادس" الابتدائي في امتحانات مارس؟

فيديو قد يعجبك: