إعلان

قبل 50 يومًا على امتحانات الثانوية العامة.. لماذا قررت "التعليم" تدريب رؤساء لجان الامتحانات؟

12:48 م السبت 20 أبريل 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة 2024.

ونوهت الوزارة بأنه من المقرر إعادة عقد برنامج تدريبي لرؤساء اللجان والملاحظين؛ للتدريب على الإجراءات الخاصة بأعمال سير الامتحان، ويأتي تدريب رؤساء لجان امتحانات الثانوية العامة لكيفية التعامل مع الأسئلة المقالية والبابل شيت.

يُذكر أن الوزارة وضعت عدة ضوابط تتعلق بتصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، التي من المقرر انطلاقها رسميًّا في المواد غير المضافة للمجموع يوم 10 يونيو 2024.

ويحصل الطلاب على إجازة بسبب عيد الأضحى من يوم 13 يونيو حتى 21 من نفس الشهر، على أن تنطلق امتحانات المواد الدراسية الأساسية يوم 22 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو 2024.

ويتم تصحيح إجابات أسئلة امتحانات الثانوية العامة 2024، حسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، من خلال إرسال صورة إجابة الطالب إلى اثنين من المعلمين عبر التابلت الخاص بالمعلم.

وأكدت الوزارة أنه في حال وجود اختلاف في التقييم بأكثر من نصف درجة؛ تتم مراجعة تصحيح الإجابة عبر معلم ثالث، لضمان حصول الطالب على حقه كاملًا.

ومن المقرر أن يتم توزيع درجات إجابة الأسئلة المقالية على خطوات الإجابة وليس على الإجابة النهائية فقط لطلاب الثانوية العامة.

واتخذت الوزارة إجراءات جديدة وحازمة ضمن الاستعدادات المبكرة لامتحانات الثانوية العامة لهذا العام، بعد حصر جميع المشكلات التي واجهت الامتحانات خلال الأعوام الماضية، وتفاديها هذا العام.

للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضًا:

85% اختياري و15% مقالي.. ما مواصفات امتحانات مادة الجغرافيا للثانوية العامة؟

هل تضع وزارة التعليم توصيات المرحلة الأولى لـ"الحوار الوطني" موضع التنفيذ؟

متى يفقد طالب الثانوية العامة درجات الامتحان وتظليل ورقة "البابل شيت"؟

هل تُضاف درجات امتحان مارس 2024 لاختبار نهاية العام؟

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024.. متى تبدأ الاختبارات؟

موعد انتهاء العام الدراسي 2024 بالمدارس

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان