إعلان

هل تستهدف مراجعات طلاب الثانوية نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي؟

01:45 م الأربعاء 08 مايو 2024

وزارة التربية التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد فتحي:

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تنظيم مراجعات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام، استعدادا لامتحانات الثانوية العامة التي تنطلق 10 يونيو المقبل.

وبحسب الوزارة، فإن الهدف من المراجعات تأهيل الطلاب للإجابة عن أسئلة الامتحان من خلال تحقيق نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسي للصف الثالث الثانوي العام.

ووفقا للوزارة، فإن المراجعات المجانية النهائية تتم على مستوى الإدارات التعليمية، إذ توفر الإدارات أماكن مجهزة للطلاب ويشارك فيها أكفأ المعلمين وأصحاب الخبرات في المواد الدراسية.

وأكدت الوزارة، أن الامتحان يكشف مستويات الطلاب المختلفة، كما أن الطالب يعرف مستواه مقارنة بزملائه على مستوى الجمهورية، مطالبة طلاب الثانوية العامة بالاعتماد على مراجعات القنوات التعليمية.

ووفقا للوزارة، فإن هناك قناة مخصصة للشهادة الثانوية يتم توفير مراجعات وشرح من أفضل المعلمين، إذ يمكن للطلاب المراجعة من خلالها بشكل مستمر طوال اليوم، بالإضافة إلى القوافل التعليمية التي يتم تنفيذها في المحافظات للطلاب يشارك فيها أيضا أفضل المعلمين.

ويمكن للطلاب حضور المراجعات النهائية المجانية التي انطلقت منذ بداية شهر مايو الجاري في إطار حزمة من الخدمات المتميزة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم لتحقيق أفضل تحصيل دراسي للطلاب ومن بينها طرح مواد تعليمية وتدريبية مجانا لمختلف المراحل الدراسية على موقع الوزارة، بحسب الوزارة.

وأوضحت الوزارة، أن الطالب عليه الإجابة عن أسئلة امتحانات الثانوية العامة الموجودة على موقع الوزارة وهي أسئلة امتحانات الثانوية العامة للعام الماضي في جميع المواد الدراسية، إذ تمكن الطالب من الإطلاع بشكل كبير وحقيقي على شكل الأسئلة.

وأشارت إلى أنه من أهم المراجعات هو قيام الطالب بالمذاكرة بشكل يخدم الأسئلة وكيفية الإجابة عنها بحيث يستخرج نواتج التعلم المرتبطة بكل درس حسب طبيعة كل مادة، لكي يستوعب هذه النواتج لانه الأسئلة دائما تخاطب وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بكل درس، بالإضافة إلى منصة التعلم ببنك المعرفة. للمزيد من أخبار التعليم (اضغط هنا)

اقرأ أيضا:

ننشر رابط تظلمات إعادة اجتياز التدريبات في مسابقة 30 ألف معلم

توجيه من وزير التعليم بشأن منتجات المدارس الفنية وطلابها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان