إعلان

"محمود" الأول على الإعدادية بالإسكندرية: والديّ أحسنا تعليمي.. وأحلم بدراسة الذكاء الاصطناعي

10:12 م الأحد 02 يونيو 2024

الأول على الإعدادية بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

عبّر الطالب محمود حسام الدين محمود، عن سعادته بتفوقه في الشهادة الإعدادية وحصوله على المركز الأول مكرر على مستوى محافظة الإسكندرية مسجلا الدرجة النهائية بمجموع 280 درجة، وذلك للعام الدراسي 2023-2024.

وقال "محمود"، في حديثه لمصراوي اليوم الأحد، "شعرت بسعادة بالغة عند معرفة خبر إعلان اسمي ضمن أوائل الشهادة الإعدادية؛ ولم أكن أتوقع أن أحصل على الدرجة النهائية ولكن كنت أقوم بواجباتي تجاه دراستي قدر استطاعتي".

وأضاف أن أحد أسباب تفوقه تنظيم الوقت دون وضع عدد ساعات معينة للمذاكرة، لافتا إلى أن التفوق في الشهادة الإعدادية كان ضمن أهدافه خاصة وأنه كان حصل على الدرجات النهائية في الفصل الدراسي الأول حيث كان ذلك دافعا له في الاستمرار حتى استطاع أن يحجز موقعه ضمن قائمة الأوائل.

وتابع "علاقتي بربنا وبأبي وأمي كانت سببا رئيسيا في تفوقي، فكنت أحافظ على صلاتي في مواقيتها؛ كما كانت والدتي ووالدي داعمين لي في المذاكرة خاصة وأن كلاهما يعملان مدرسان بمادة الرياضيات، وأحسنا تعليمي إذ كانا يخصصان لي وقتا كبيرا لمساعدتي".

ويطمح محمود في مواصلة تفوقه الدراسي خلال المرحلة المقبلة بالثانوية العامة من خلال الالتحاق بالمسار العلمي، على أن يتخصص في المرحلة الجامعية بدراسة الهندسة في مجالات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا، باعتبارها مجالات المستقبل.

من جانبه، عبر حسام الدين محمود، والد "محمود" عن سعادته بتفوق ابنه في الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أنه ووالدة محمود دومًا ما يشجعانه ويحفزانه على التفوق والنجاح، ويهيئان له كل الظروف التي تساعده على المذاكرة، خاصة وأن الاثنين يعملان مدرسان في مادة الرياضيات.

وأضاف أن "محمود" اجتهد طوال العام الدراسي، حيث كان يذهب لدروسه يوميًا وبعد عودته للمنزل يواصل المذاكرة وينظم وقته ويقسم المواد الدراسية حتى يتمكن من تحصيل المواد أولًا بأول.

وأوضح أن حصوله محمود على الدرجات النهائية في امتحانات الفصل الدراسي الأول شجعه على المواصلة ليتفوق أيضًا في الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أنه نجح في تحقيق هدفه بعد اجتهاد وتعب ومثابرة.

كان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية اعتمد نتيجة الشهادة الإعدادية بنسبة نجاح بلغت 86.2 %، وذلك بنسبة نجاح أعلى 3 % عن العام الماضي، إذ بلغ إجمالي الحضور 100257 طالبًا وطالبة.

وأعلن محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، أوائل الشهادة الإعدادية بالمحافظة الدور الأول للعام الدراسي 2023 / 2024، وعددهم 30 طالبًا وطالبة حصلوا على الدرجة النهائية.

وقدم المحافظ التهنئة لجميع الطلاب الناجحين متمنيًا لهم دوام التفوق في سائر مراحل حياتهم الدراسية، موجهًا الشكر لأولياء الأمور على مجهوداتهم المبذولة ومساهمتهم في نجاح أبنائهم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان