إعلان

بدء امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة في الدقهلية

09:09 ص السبت 22 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة (2)

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بدأت اليوم السبت امتحانات الثانوية العامة في محافظة الدقهلية، حيث يؤدي 56,299 طالبًا وطالبة امتحان اللغة العربية داخل 154 لجنة على مستوى المحافظة، وذلك بعد انتهاء أجازة عيد الأضحى.

صرح ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنه يتابع سير الامتحانات من خلال غرفة عمليات مركزية في ديوان عام مديرية التربية والتعليم. تأتي هذه المتابعة تنفيذاً لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. وأوضح شعبان أنه يترأس غرفة العمليات الرئيسية لمتابعة الامتحانات في مادة اللغة العربية.

أشار شعبان إلى أن عدد اللجان يصل إلى 154 لجنة، بما في ذلك لجان في سجن جمصة، ولجنة للمتفوقين، ولجنة للمكفوفين، ولجنة بمستشفى الأورام. وأضاف أنه تم التواصل منذ الصباح الباكر مع غرف العمليات الفرعية للتأكد من وصول الأسئلة في الوقت المحدد وانتظام الطلاب في اللجان.

شدد وكيل الوزارة على عدم اصطحاب الهواتف المحمولة والساعات الإلكترونية داخل اللجان، وتوفير الهدوء وسبل الراحة للطلاب، بما في ذلك المراوح للتغلب على حرارة الجو. كما تم تشكيل لجنة ثلاثية برئاسة أحمد والي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، وغرفة عمليات مركزية برئاسة شعبان للتواصل المستمر مع رؤساء اللجان لحصر البيانات والتدخل السريع في حالة حدوث أي طارئ.

أوضح شعبان أن جميع اللجان الامتحانية مراقبة بالكاميرات بواسطة غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، لرصد أي محاولات للغش أو تجاوزات قد تخل بأعمال الامتحانات، مناشداً الطلاب بعدم اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان وفقًا لقرارات الوزارة.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 بدأت يوم السبت 22 يونيو للمواد التي تضاف للمجموع، وتنتهي يوم السبت 20 يوليو 2024. تستمر الامتحانات لمدة 9 أيام فعلية، وتبدأ في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان