إعلان

"المراوح ومعنى تتلظى".. أبرز شكاوى طلاب الثانوية العامة بالمنوفية من امتحان اللغة العربية

02:37 م السبت 22 يونيو 2024

امتحانات الثانوية العامة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

تباينت آراء طلاب الصف الثالث الثانوي بمختلف الإدارات التعليمية في محافظة المنوفية اليوم السبت، من امتحان اللغة العربية، إذ عبر عدد منهم عن سعادته بسهولة الامتحان، فيما اشتكى آخرون من عدم كفاية وقت الامتحان لمراجعة الإجابات وصعوبة النحو وورد أسئلة "الأدب" بطريقة غير مباشرة.

كما اشتكى الطلاب من سؤال عن معنى كلمة "تتلظى"، وطالبوا باختصار فترة كتابة الاستمارات والتي تستنفذ وحدها نصف ساعة مما يهدر وقت طويل كبير من الوقت المخصص للحل، كما استمرت شكاوى الطلاب من عدم وجود مراوح كافية، مما يُصعب الأمور عليهم أثناء الامتحانات، خاصة مع الارتفاع الكبير في درجات الحرارة.

وكانت امتحانات الثانوية العامة قد انطلقت يوم الاثنين 10 يونيو بمادتي التربية الدينية (فترة أولى)، والتربية الوطنية (فترة ثانية) وهما لا يُضافا للمجموع، تبعها امتحاني الاقتصاد (فترة أولى)، والإحصاء (فترة ثانية) يوم الأربعاء 12 يونيو، وهما أول مادتين يُضافا للمجموع.

هذا ويؤدي طلاب الثانوية العامة الذين لهم الحق في دخول الامتحان بالمنوفية والبالغ 36.721 طالب وطالبة، موزعين على 104 لجنة امتحانية، بعدد طلاب الشعبة العلمية علوم 23,285 ألف طالب وطالبة.

أما طلاب الشعبة العلمية رياضيات عددهم 5,960 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب الشعبة الأدبية 7,486 ألف طالب وطالبة، وعدد طلاب المنازل 3,528 ألف طالب وطالبة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان