إعلان

رسميًا.. إعلان موعد اختبارات القدرات 2024-2025

03:00 م الخميس 27 يونيو 2024

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عمر صبري:

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، اليوم الخميس، برئاسة أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ومصطفى رفعت أمين المجلس، وأعضاء المجلس.

وأشاد الوزير بانتظام سير أعمال امتحانات نهاية العام الدراسي وفقًا للجداول الزمنية، وذلك في ضوء التقارير المقدمة من رؤساء الجامعات، مثمنًا جهود أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة، والإداريين بالجامعات، والتزامهم الكامل خلال فترة انعقاد هذه الامتحانات، موجهًا بسرعة انتهاء كافة الكليات من إعلان نتائج الامتحانات.

ووافق المجلس، على قواعد تنسيق القبول للجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية وما يعادلها من (الشهادات العربية والأجنبية) والشهادات الفنية والشهادة الثانوية الأزهرية هذا العام للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد العام الدراسي 2024/ 2025 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

كما أكد المجلس أن يتم القبول بكليات الجامعات الحكومية وفقًا لقواعد التوزيع الجغرافي.

ووافق المجلس كذلك على قواعد وإجراءات قبول الطلاب الوافدين بالجامعات والمعاهد المصرية (المرحلة الجامعية الأولى، والدراسات العليا) للالتحاق بالعام الجامعي 2024/2025.

كما وافق المجلس على إجراء اختبارات القدرات للكليات التي يتطلب الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات، عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة، بذات قواعد وإجراءات اختبارات القبول المعمول بها في العام الماضي، وإلغاء اختبارات القدرات لكليات التربية النوعية بالجامعات المصرية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان