إعلان

"محتاج مدرس".. انهيار وبكاء في امتحان الفيزياء بالإسكندرية- فيديو وصور

01:57 م السبت 29 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري ومحمد عامر:

تصوير: حازم جودة

سادت حالة من الاستياء بين عدد من طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية من صعوبة امتحان مادة الفيزياء الذي أداه طلبة الشعبة العلمية اليوم السبت.

وشهدت اللجان انهيار وبكاء الطالبات بسبب مستوى الامتحان، وسط حالة من الغضب سيطرت على أولياء الأمور الذين اعتبروا أن واضع الامتحان لم يراع الظروف الصعبة التي مر بها الطلاب خلال الأيام الماضية في ظل أزمة انقطاع التيار الكهربائي وضياع وقت كبير من المذاكرة.

وأفادت طالبات بأن وقت الامتحان لم يكن كافيا للإجابة، لافتين إلى أن صعوبة الامتحان دفعت مراقبو اللجان لمد الوقت نحو 15 دقيقة إضافية عن الوقت الأصلي إلا أن الوقت لم يكن كافيا.

وأكدت عدد كبير من الطالبات أن امتحان الفيزياء جاء تعجيزيا، وأن معظم الاسئلة تحتاج مدرس المادة حتى يقوم بحلها من صعوبتها.

وقالت طالبة إن الامتحان تضمن أسئلة صعبة تحتاج وقت طويل لحلها ولفهمها، مشيرة إلى أن وقت الامتحان لم يكن كافيا للحل ويحتاج ساعة إضافية.

وأفاد الطلاب بأن الامتحان جاء في مستوى أعلى من الطالب المتوسط، وأنهم واجهوا مشكلات في فهم الأسئلة المقالية وكذلك بعض الأسئلة الاختيارية.

وأشار الطلاب إلى أن الأسئلة لم تراع مستويات الطلاب وكذلك وقت الامتحان، معتبرين أن أقل من 30% من أسئلة الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وأن نحو 70% من الأسئلة تحتاج إلى مدرس لحلها.

وناشد الطلاب وزارة التربية والتعليم بمراعاتهم عند رصد الدرجات.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة بالإسكندرية 54 ألف و502 طالبًا وطالبة بواقع 17 ألف و455 طالبًا بالشعبة الأدبية و24 ألف و280 طالبًا بشعبة العلوم و10 آلاف و565 طالبًا بشعبة الرياضيات و2202 طالبًا للدولي.

وقال الدكتور عربي أبوزيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، إن الطلاب يؤدون الامتحانات أمام 140 لجنة بالإدارات التعليمية التسع، مشيرًا إلى تجهيز 34 استراحة للملاحظين والقائمين على الامتحانات منها 25 استراحة للرجال و9 استراحات للسيدات.

وأضاف أبو زيد، أنه جرى التنسيق مع جميع الجهات التنفيذية المسئولة عن سير الامتحانات بالمديرية بالالتزام التام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، وحظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان