إعلان

مؤشرات إيجابية للغاية.. التعليم تكشف الموعد المتوقع لإعلان نتيجة الثانوية العامة

08:55 م الإثنين 29 يوليه 2024

الدكتور محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم

كتب- حسن مرسي:

أكد شادي زلطة، الناطق باسم وزارة التربية والتعليم، أن المؤشرات الأولية لنتائج امتحانات الثانوية العامة تشير إلى أنها ستكون إيجابية للغاية.

وأضاف زلطة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة صدى البلد، أن الوزارة تعمل حالياً على الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات ومراجعتها وتدقيقها وإعلان النتائج في أقرب وقت ممكن.

وأفاد متحدث التعليم، بأن نسبة النجاح في بعض المواد الدراسية تجاوزت المعدلات المعتادة، فقد بلغت أكثر من 92% في مواد الكيمياء والجغرافيا، وأكثر من 96% في مواد اللغة الإنجليزية الأولى والتاريخ واللغة العربية، بينما وصلت النسبة إلى 97.8% في مادة اللغة الأجنبية الثانية.

ونصح زلطة جميع الطلاب وأوليائهم بتجنب نشر الشائعات وتداول المعلومات الخاطئة بخصوص نسب النجاح والنتائج، مؤكدًا بأنه لم يُعلن رسميًا عن موعد صدور النتائج بعد، ولن يكون ذلك قبل أسبوعين من الآن.

وطمأن الناطق باسم وزارة التعليم الطلاب بأن العمل جارٍ على قدم وساق للانتهاء من عمليات التصحيح والمراجعة والتدقيق وإضافة درجات الرأفة لمن يستحقها وفقًا لتعليمات وزير التعليم، مؤكدًا بأن إعلان النتائج سيتم بأسرع وقت ممكن فور الانتهاء من هذه الإجراءات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان