إعلان

الجغرافيا طويلة وأسئلة في الكيمياء من خارج المنهج.. آراء طلاب الثانوية بجنوب سيناء بعد امتحانات اليوم

01:30 م السبت 06 يوليو 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

تباينت آراء طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بالشعبتين العلمية والأدبية بجنوب سيناء، حول أسئلة امتحانات الكيمياء والجغرافيا بلجنة مدرسة الزهور الثانوية بنات التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية.

وقالت الطالبة هند محمود، "علمي" أن أسئلة امتحانات الكيمياء كانت طويلة وتحتاج إلى وقت إضافي، والمسائل كانت في مستوى الطالب المتفوق.

وأكد الطالب إبراهيم محمود، أن امتحان الكيمياء كان يضم بعض الأسئلة من خارج المنهج، والأسئلة تفوق الطالب المتوسط.

بينما قالت الطالبة منة إبراهيم، أن أسئلة امتحانات الكيمياء كانت مناسبة لكافة المستويات، وتحتوي على بعض التركات فقط، وهذا شيء طبيعي نظرًا لكوننا في امتحانات، مؤكدة أن الكيمياء أسهل بكثير من الفيزياء.

وأوضح الطالب محمد أحمد، أن أسئلة امتحان مادة الجغرافيا سهلة لكنها طويلة، وكانت تحتاج إلى وقت إضافي، مطالبًا واضعي أسئلة الامتحانات بوضع كمية الأسئلة في الاعتبار عند تحديد الوقت الخاص بكل مادة.

وأشارت الطالبة أسماء يحيى، إلى أن أسئلة الجغرافيا جاءت مراعية لكافة المستويات، لكنها تحتاج إلى وقت أطول.

وأدى 1128 طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة بجنوب سيناء، اليوم السبت، الامتحانات في مادة الكيمياء شعبتي "العلوم والرياضيات"، ومادة الجغرافيا "الشعبة الأدبية" داخل 8 لجان على مدار 3 ساعات، بداية من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الثانية عشر ظهرًا وسط تشديدات أمنية في محيط اللجان.

وقال محمد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لم تتلقى أي شكاوى من الامتحانات، ولم يجري رصد أي تجاوزات داخل اللجان، وجرى متابعة سير الامتحانات لحظة بلحظة للتأكد توافر الهدوء وانتظام سير الامتحانات.

وأكد وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أنه جرى تفتيش الطلاب قبل دخول اللجان، وجرى توزيع ورق الأسئلة في الوقت المحدد، وحرص مسئولي اللجان على توفير الهدوء للطلاب خلال أداء الامتحانات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان