إعلان

التعليم: الإعلان عن نتائج الثانوية العامة يخضع لإجراءات عديدة وتدابير دقيقة

06:31 م الخميس 01 أغسطس 2024

شادي زلطة

كتب- حسن مرسي:

أعلن شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، عن نشر الوزارة لنتائج مؤشرات النجاح في مادتي الأحياء وعلم النفس للمسارات التعليمية للمرحلة الثانوية للعام الدراسي 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء قرابة 91%.

وأكد "زلطة"، في مداخلة هاتفية عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الخميس، أن الوزارة تبذل قصارى جهدها لإعلان النتائج بأسرع وقت ممكن، مشيرًا إلى أن تحديد الموعد الدقيق للإعلان عن نتائج الثانوية العامة يخضع لإجراءات عديدة وتدابير دقيقة يتوجب اتباعها قبل النشر.

وأضاف بأن الوزارة تتابع بحرص شديد كل ما ينشر من إشاعات ومعلومات مغرضة بخصوص موعد إعلان النتائج وتعمل على التصدي لها والرد عليها بسرعة لتمكين الطلبة وأسرهم من الاطلاع على النتائج بأدق تفاصيلها.

وشدد زلطة على اهتمام الوزارة بالاستماع والتواصل مع الطلاب وأسرهم لتلقي أي شكاوى أو ملاحظات تخص العملية الامتحانية والنتائج، وعلى أن الأسئلة الامتحانية كانت مصممة لتناسب مختلف المستويات المعرفية والعقلية للطلبة، وتخضع لمراجعة شاملة ودقيقة من الجهات المعنية والمختصة في الوزارة قبل تقديمها للطلبة.

وأضاف بأن متابعة الوزارة لمستوى الامتحانات تجرى بشكل دوري ويتم إعداد تقارير وافية عن كل اختبار لتحديد نقاط القوة والضعف واتخاذ التدابير والقرارات الصائبة التي تضمن صالح الطلاب ونجاح سير العملية التعليمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان