إعلان

17 طالبا من جنوب سيناء يشاركون في التصفيات النهائية للمشروع الوطني للقراءة

01:50 م السبت 10 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال عادل عتلم، وكيل مديرية التربية والتعليم، إن تعليم جنوب سيناء شارك في فعاليات التصفيات النهائية لـ"المشروع الوطني للقراءة" الموسم الرابع، الذي أطلق بالتعاون بين وزارة التربية والتعليم برئاسة محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، ومؤسسة البحث العلمي الإماراتية.

وأوضح وكيل المديرية في تصريح اليوم، أن جنوب سيناء شاركت بـ 17 طالبا في فئة الطالب المثقف، ومثل الطلاب المشاركين إدارات (رأس سدر، أبوزنيمة، أبورديس، شرم الشيخ، طور سيناء"، وحضر التصفيات النهائية ممثلًا عن المديرية على أحمد عبد الرسول، مساعد منسق المديرية، وشارك معلمين في فئة المعلم المثقف، وهم عادل على خطاب، دينا سليمان شحاته.

ولفت إلى أن المشروع الوطني للقراءة يعد مشروع ثقافي تنافسي، يستهدف توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة؛ التي تمكنهم من تحصيل المعرفـة وتطبيقها وإنتاج الجديد منها، وصولًا إلى مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر، وهو ما يتسق مع رؤية مصر 2030، ويتوافق مع أجندة التطوير الخاصة بالوزارة.

وأكد أن المشروع يرتكز على 4 أبعاد رئيسية هم : التنافس المعرفي في القراءة بين طلبة المدارس، والمدونة الماسية التي يتنافس فيها طلاب الجامعات في القراءة، والمعلم المثقف فيه يتنافس المعلمون في القراءة، والمؤسسة التنويرية وفيها تتنافس المؤسسات المجتمعية.

وأشار إلى أنه مشروع تنافسي مستدام مدته 10 أعوام، يهدف إلى توجيه أطفال مصر وشبابها لمواصلة القراءة الوظيفية الإبداعية الناقدة، والتصفيات النهائية للمنافسة على "الطالب المثقف" و"المعلم المثقف" تجري بالتنسيق مع مديري عموم الشؤون التنفيذية، وموجهي عموم المكتبات، وموجهي عموم اللغة العربية بالمديريات التعليمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان