إعلان

اليوم.. تمكين طلاب الثانوية من الاطلاع على كراسة الإجابة.. و5 إجراءات للتظلم

01:54 ص الأحد 11 أغسطس 2024

الثانوية العامة

كتب- محمد فتحي:

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد إطلاع طلاب الثانوية العامة المتظلمين على نتيجة الثانوية على كراسات الإجابات.

ووفقا للوزارة، فإنه من المقرر أن تبدأ اليوم الأحد، إجراءات إطلاع الطلاب على النتيجة، إذ أنه تم تجهيز أماكن لاطلاع الطلاب في الكنترولات تضمن توفير الهدوء والراحة للطلاب أثناء كتابة ملاحظاتهم على كراسة الإجابة.

وبحسب الوزارة، فإنه سيتم تسليم الطالب صورة من كراسة الإجابة في المادة المتظلم فيها للأسئلة المقالية والاختيار من متعدد البابل شيت.

وحددت الوزارة الإجراءات المتبعة أثناء التظلمات وهي كالآتي:

- حضور الطالب بمفرده لمقر التظلمات أو مع ولي أمره.

- ممنوع اصطحاب مدرس المادة.

- الالتزام بالحضور في الموعد المحدد للاطلاع ومن يتخلف ليس من حقه التقدم بطلب مرة أخرى.

- تقديم صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب وولي الأمر.

- يتم الاطلاع على صورة إجابة "ورقة البابل شيت- ورقة المقالي"بالإضافة إلى نموذج الاجابة الذي تم توفيره للطلاب على موقع قناة مدرستنا بلس.

ومن المقرر أن يقوم الطالب بمراجعة الإجابات وتجميع الدرجات طبقًا لتوزيع الدرجات على نموذج الإجابة، إذ يدون الطالب ملاحظاته بالمكان المخصص لذلك.

ولن يتم تصحيح كراسة الإجابة مرة أخرى كما يعتقد البعض من أولياء الأمور والطلاب، إذ أن التظلم الهدف منه التأكد من الدرجات والإجابات من خلال الطالب نفسه مع كتابة أي ملاحظات في ورقة بيضاء.

وبحسب الوزارة، فإن الإجراءات المتبعة بعد مراجعة الإجابات من اللجان الفنية المختصة، في حالة تعديل درجات الطالب يتم إخطار الطالب بنتيجة التظلم واسترداد الرسوم وتعتمد مذكرات الزيادة من خلال رئيس عام الامتحان أو نائب رئيس عام الامتحان.

ومن المقرر أن تتولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ إجراءات إخطار وزارة التعليم العالي "مكتب تنسيق القبول بالجامعات" بنتيجة الطالب بعد التعديل.

وأوضحت الوزارة، أن التظلمات لطلاب الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحان الدور الأول للثانوية العامة مستمرة إلكترونيا عبر موقع الوزارة حتى 22 أغسطس الجاري، إذ أنه بعد هذا التاريخ لن يتم قبول أي تظلمات.

وأكدت أن الطالب الذي يرغب في تقديم تظلم عليه إتباع الإجراءات اللازمة قبل انتهاء مدة تقديم التظلمات، إذ أن التظلم متاح لجميع الطلاب حتى لو كان راسبا أو لديه مادتين من طلبة الدور الثاني للثانوية العامة، أو حتى من المتفوقين فالتظلم حق للجميع.

وأشارت إلى أن التظلم ومتابعة موعد الاطلاع على كراسة الإجابة داخل الكنترول، كما أن نتيجة التظلم تتم عبر موقع الوزارة بعد سداد مبلغ 300 جنيها عن كل مادة يرغب الطالب في تقديم التظلم بشأنها من خلال منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان