إعلان

"فتحت محل بقالة".. أولى الجمهورية في الدبلومات الفنية: "أردت المشاركة في المصروف والتخفيف عن أسرتي " (صور)

02:59 م الأحد 11 أغسطس 2024

المنوفية- أحمد الباهي:

لم تكن رحلتها بالدراجة الهوائية لمدرستها لمسافة 6 كيلومترات يوميًا فقط أحد جوانب حياتها الملازمة لها خلال دراستها بمدرسة شنشور التجارية بالمنوفية، حيث التقى محرر مصراوي بـ "أسماء فكيه عبد السميع" الطالبة الأولى على الجمهورية في الدبلومات الفنية أثناء عملها في مشروعها الخاص في بيع البقالة لأهالي قريتها، للمساهمة في مصروفاتها.

أوضحت الطالبة، أن مشروع البقالة فكرتها وأنها تفصل مصروفاته تمامًا عن منزلها، فقد بدأت بتكاليف بسيطة ووفرت بعض المنتجات لأطفال منطقتها ثم اشترت منتجات غذائية يقبل جيرانها على شرائها باستمرار، ونجحت الفكرة بشكل كبير ليكون محل بقالة مثل أقرانه في أي مكان آخر.

أضافت "أسماء" أن والدها لم يطلب منها ذلك وراتبه يكفيهم بفضل الله، لكنها أرادت المشاركة في المصروفات وتوفير احتياجاتها من خلال مشروع خاص بها، وكانت "البقالة" أفضل فكرة لاحتياج أهالي المنطقة لذلك خاصة أن موقعهم بعيد عن مركز الكتلة السكنية والمحلات بقرية سمان التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية.

وتابعت: "أنا حبيت أساعد بابا في البيت وأساهم في المصروف أو على الأقل أغطي مصاريفي، والحمدلله مأثرش معايا في المذاكرة، وجبت 99,5% بمجموع درجات 579,5 درجة بأقل نصف درجة فقط عن الدرجة النهائية، والحمدلله مبسوطة إني دخلت مدرسة الثانوي التجاري برغبتي وتفوقت وربنا عوضني كل الخير".

والتقط والدها طرف الحديث موضحا أنها "فاجئتني باقتراح المشروع، بعدما جمعت 3,000 من مصروفها الخاصة وطلبت مساعدتها في شراء بعض المنتجات: "يعني كرتونتين شيبسي شوية شوكلاته وبسكوت، وكانت وقتها لسه في أولى تجارة، وفعلا بدأت تكسب منه لغاية ما بقت يتكفي كل مصاريفها لوحدها، حتى مصاريف تصليح العجلة بتاعتها للمدرسة كان على حسابها والله".

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان