إعلان

صيانة المدارس وعجز المدرسين.. بورسعيد تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

02:45 م الخميس 15 أغسطس 2024

بورسعيد - طارق الرفاعي:

تواجه الأجهزة التنفيذية المعنية في محافظة بورسعيد عدد من الملفات العاجلة المطالبة بالانتهاء منها قبل بداية العام الدراسي الجديد أبرزها: صيانة المدارس، وكثافة الطلاب في الفصول، وعجز مدرسين عدد من المواد في مراحل التعليم المختلفة، في الوقت الذي يرى عدد من القيادات التعليمية أن تقليل عدد المواد الدراسية في مرحلة الثانوية العامة سيساهم بشكل كبير في حل أزمة عجز المدرسين.

وعقد الدكتور محمد عبد التواب، وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، اجتماعا موسعا استهدف مديري الإدارات التعليمية ووكلائها ومديري المراحل التعليمية ورؤساء الأقسام بمختلف الإدارات التعليمية وموجهي العموم والموجهين الأوائل لمناقشة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد 2024-2025.

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة بورسعيد، على أنه وجه بضرورة التنسيق بين مديري الإدارات التعليمية وموجهي عموم المواد الأساسية لمراجعة موقف العجز والزيادة للمعلمين والانتدابات داخل الإدارات التعليمية، مشددا على سد العجز بين صفوف المعلمين قبل انطلاق العام الدراسي الجديد.

كما أشار إلى أنه سيجرى الانتهاء من أعمال الصيانة البسيطة في المدارس بمراحل التعليم المختلفة، وتقديم تقرير خلال 72 ساعة مقبلة بالموقف النهائي لها وتذليل أي عقبات مالية قد تواجه مديري المدارس في هذا الشأن.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان