إعلان

إجازة السبت في المدراس.. مصادر بالتعليم تكشف حقيقة عطلة أول أيام الأسبوع

10:34 م الجمعة 16 أغسطس 2024

إجازة السبت في المدراس


كتب- محمد فتحي:

كشفت مصادر مطلعة داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بشأن إلغاء إجازة يوم السبت في كافة المدراس وفقا للنظام الجديد والقرارات التي أعلنتها الوزارة مساء أمس الخميس.

وقالت المصادر لمصراوي، إن كل ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ليس له أساس من الصحة نهائيا، لافتة إلى أن قرارات الوزارة واضحة وصريحة فيما يخص عملية التطوير للمنظومة التعليمية وتم عرضها لكافة المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة.

وأضافت أن الوزارة لن تصدر أي قرار فيما يتعلق بإلغاء إجازة يوم السبت في المدراس بالمحافظات المختلفة، لافتة إلى أن قرار الإلغاء يكون وفقا لكل إدارة تعليمية، إذ أن هناك إدارة تقوم بإلغاء هذا اليوم وأخرى تتركه يوما عاديا.

وأشارت إلى أن الوزارة فوضت المديريات التعليمية والادارات والمدارس التابعة لكل مديرية وفق ظروف كل إدارة تعليمية، لافتة إلى أن الوزارة ستقوم بتحديد المدراس التي تغلي إجازة السبت.

وأكدت المصادر أنه قبل بداية العام الدراسي سيتم الإعلان عن كافة المدراس في المحافظات المختلفة والمديريات التعليمية التي ستقوم بإلغاء إجازة السبت، لافتة إلى أنه من المقرر إعلان أيضا أسماء المدارس التي تكون الدراسة فيها 6 أو 5 أيام طوال العام الدراسي الجديد.

وطالبت المصادر أولياء الأمور والطلاب بعدم الانسياق وراء الشائعات المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي بشأن العام الدراسي الجديد، خاصة أن الوزارة تقوم بالاعلان تفصيلي عن أي إجراء تتخذه فيما يخص العملية التعليمية.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان