إعلان

استعدادًا للعام الدراسي.. لجنة لمتابعة جاهزية المدارس والمستشفيات والطرق بجنوب سيناء

11:02 ص السبت 17 أغسطس 2024

اللواء هالد مبارك - محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد:

قرر اللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، تشكيل لجنة للمرور على مدن خليج السويس بداية من الأسبوع الجاري، لتفقد المدارس والجامعات، والوقوف على مدى استعدادها لاستقبال العام الدراسي 2024- 2025، والتأكّد من توافر عوامل الأمان والسلامة ومتابعة طفايات الحريق ووسائل الدفاع المدني. وغلق أي فتحات بأعمدة الإنارة في محيط المدارس وعدم السماح بوجود أي أسلاك خارجه منها حرصًا على سلامة الطلاب.

وأكد المحافظ في تصريح اليوم، على ضرورة سرعة سد أي عجز في المعلمين و الأثاث والمقاعد المدرسية، والتركيز على نظافة الفصول، وزيادة المساحات الخضراء وتهذيب الأشجار داخل وأمام المدارس، ومتابعة أعمال الإضاءة والإنارة داخل المدارس، ووضع بوسترات توعية بالوقاية من الفيروسات، وتكثيف حملات النظافة بمحيط المدارس.

وأوضح المحافظ في تصريح اليوم، أن من أهم اختصاصات اللجنة أيضًا المرور على كافة المصالح والمشروعات الخدمية، والمستشفيات والوحدات الصحية وطب الأسرة والمستوصفات والمرافق العامة والإسكان، لقياس مستوى رضا المواطنين والعاملين عن هذه الخدمات، ومراجعة الحالة الإنشائية والإدارية للمباني، إضافة إلى قيام اللجنة بمراجعة كمين عيون موسى، والحالة الأمنية للكمائن، وسيولة المرور على طريق النفق/ شرم الشيخ بعد فتح الطريق لمركبات النقل الثقيل.

وأشار إلى أن رئيس اللجنة ستقوم بإعداد تقرير تفصيلي عن الوضع الراهن داخل هذه المؤسسات، والنقاط السلبية المطلوب التركيز عليها وتلافيها، والعقبات التي تعوق سير العمل بها، ومقترحات الحل ونسب مئوية لدرجات الإجادة أو التقصير.

وأهاب المحافظ بمديري كافة الهيئات والمديريات بتيسير أعمال اللجنة لتحقيق أكبر استفادة لمواطني المحافظة، مؤكدًا على أعضاء اللجنة بتوخي الدقة خلال عملها.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان