إعلان

85% للثانوي و60% للابتدائي.. ما نسب حضور الطلاب في العام الدراسي الجديد؟

01:34 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

وزارة التربية والتعليم

كتب- محمد فتحي:

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، انطلاق العام الدراسي الجديد في 21 سبتمبر 2024 لكافة طلاب المدارس الحكومية والخاصة والرسمية.

وبحسب الوزارة، فإنه تم التوجيه كافة المدارس الحكومية والخاصة والرسمية بتسجيل غياب الطلاب إلكترونيا وبالسجلات المخصصة لذلك أولا بأول، بالإضافة إلى إخطار أولياء الأمور بصفة دورية بموقف غياب أبنائهم وتخصيص أرقام تليفونات للأرقام والشكاوى.

ووفقا للوزارة، فإنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات منذ بدء العام الدراسي الجديد 2024-2025 ضد من يتجاوز نسب الغياب المقررة قانونا وفقا للآتي:

- توجيه إنذار لولي الأمر.

- الفصل في حالة عدم انتظام الطالب في الدراسة.

- منح الطالب الحق في إعادة القيد مرة أخرى.

وقالت الوزارة، إنه يشترط حضور الطالب في المرحلة الثانوية بنسبة 85% على الأقل من عدد أيام الدراسة لمعاملته كطالب منتظم، بالإضافة إلى حضور التلميذ بالصفين الأول والثاني من حلقة التعليم الابتدائي بنسبة لا تقل عن 60% للفصلين الدراسيين.

وأضافت الوزارة، أن الهدف من الحضور هو لأداء المهام والتقييمات خلال العام الدراسي الجديد.

وفي حالة عدم حضور التلميذ هذه النسبة لا يتم نقله للصف الأعلى إلا بعد اجتياز البرنامج العلاجي الذي تقوم بإعداده المدرسة في نهاية العام الدراسي.

ومن المقرر أن يكون ذلك تحت إشراف توجيه الصفوف الأولى على مستوى الإدارة التعليمية والمديرية، إذ أنه على إدارة المدرسة إخطار ولي الأمر بتقرير البرنامج العلاجي الخاص بالتلميذ ونجاحه في الاجتياز من عدمه.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان