إعلان

التعليم توضح إجراءات توزيع درجات التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي العام

10:38 م السبت 24 أغسطس 2024

طلاب الصف الثاني الثانوي


كتب- حسن مرسي:
أكد شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تواجه العديد من التحديات المتراكمة وتعمل بدأب على معالجتها ضمن رؤية واضحة أعلنها وزير التعليم.

وأوضح زلطة في مداخلته الهاتفية عبر برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على شاشة سي بي سي، أن الرؤية تتمحور حول التعامل مع مشكلة الكثافات الطلابية ونقص المدرسين وتطوير المناهج الدراسية وتحفيز الطلاب على الالتحاق بالمدرسة والتعلم داخلها.

وأشار زلطة إلى إعلان الوزارة عن تقييم طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام كوسيلة لتحفيز الطلاب على المشاركة الفعالة داخل الفصل وتعزيز قدراتهم ومهاراتهم بما يتماشى مع الأهداف التربوية المرجوة.

وأضاف: يشمل التقييم عدة عناصر منها السلوك والمواظبة وكشكول الحصص والواجبات والتقييم الأسبوعي بالإضافة إلى الاختبارات النهائية للفصل الدراسي، حيث يتم احتساب المجموع النهائي للطالب بحساب متوسط درجاته في كل مادة مقسومًا على 100.

كما لفت متحدث التعليم إلى توزيع الدرجات المخصصة لأعمال السنة والتي تبلغ نسبتها 40% من المجموع الكلي لكل مادة دراسية، بينما يتم تخصيص نسبة الـ 60% المتبقية للاختبارات النهائية للفصلين الدراسيين.

وأشار متحدث التعليم إلى أن أعمال السنة للصفين الأول والثاني الثانوي تنقسم إلى 10% للسلوك والمواظبة، و15% على كشكول الحصة والواجب، و15% للتقييم الأسبوعي.

واختتم متحدث التعليم حديثه بالتأكيد على أن الهدف الأسمى للوزارة يتركز في تحسين جودة التعليم واستعادة الدور الريادي للمدارس والمعلمين بالشكل الذي يلبي تطلعات المستفيدين من خدمات التعليم.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان