إعلان

الأول على الجمهورية علمي رياضة: توقعت تصنيفي.. ووالدي سر حبي للهندسة

04:34 م الثلاثاء 06 أغسطس 2024

الطالب محمد هاني الأول شعبة علمي رياضة

الإسماعيلية- حسام الدين احمد:

"مبروك يا محمد.. أنا كنت حريص أنك تكون أول من أهنئه بخبر تفوقه وتصنيفه الأول على الجمهورية في الثانوية العامة" مكالمة تلقاها الطالب محمد هاني سعيد ابن محافظة الإسماعيلية، من مكتب وزير التربية والتعليم ملأت الدنيا فرحا وسعادة في منزله، بعد تلقيه نبأ حصد المركز الأول على الجمهورية بشعبة العلمي رياضة.

حصل الطالب محمد هاني المقيد بمدرسة الطائف الرسمية للغات على مجموع 405.5، ليكلل ذلك التفوق أيام صعبة ومذاكرة تمتد لأكثر من 8 ساعات، وأجواء مناسبة وإمكانيات وفرتها الأسرة لمحمد، ليحقق حلمه بالالتحاق بكلية الهندسة.

يقول محمد هاني إن والده مهندس الكهرباء كان مثله الأعلى، وهو سبب حبه في الرياضيات والاجتهاد ليلتحق بكلية الهندسة، ليسير على درب والده، إذ يرى الطالب عن الهندسة ليست مجال دراسة وحسب بل هي أسلوب حياة.

وأوضح محمد ابن محافظة الإسماعيلية، إنه كان يتوقع أن يكون ضمن قائمة الأوائل، إيمانا بجهده واجتهاده في المذاكرة، حيث حرص على مراجعة إجابات الأسئلة بعد كل امتحان ليعرف إن كان سيفقد درجات أم لا، وكان دوما يتأكد أن إجابته صحيحة وأنه يمكنه حصد الدرجة النهائية في تلك كل مادة.

بدوره يقول والده المهندس هاني سعيد، والد الطالب الأول على الثانوية العامة، إن سعادته بالغة بتفوق ابنه وتصنيفه الأول على الجمهورية في شعبة العلمي رياضة، وأن ذلك النجاح كلل تعب أبنه والضغط الذي عايشته الأسرة خلال الامتحانات قلقا على محمد رغم تفوقه.

وأكد الأب أن تصدر ابنه قائمة أوائل الجمهورية كان متوقعا، وبرر ذلك أن محمد كان متفوق في كافة المراحل الدراسية ومجتهد دائما في المذاكرة، بينما يستغل أوقات الراحة في مساعدة والده في عمله بمجال الهندسة، واكتسب خبرة من ذلك جعلته يتعلق بشكل أكبر بمجال الهندسة.

الطالب-محمد-هاني-الاول-علمي-رياضة-

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان