إعلان

حسام بدراوي عن "مبادرة جسور": طريق أمل وبوصلة لتحسين منظومة التعليم

09:01 ص الأربعاء 07 أغسطس 2024

الدكتور حسام بدراوي

كتب - عمرو صالح:

أشاد الدكتور حسام بدراوي مستشار الحوار الوطني لرؤية 2030 بمبادرة "جسور" التي أطلقتها عدة مؤسسات تابعة للمجتمع المدني بالشراكة مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتحالف الوطني للعمل الأهلي لدعم منظومة التعليم المصري.

وقال بدراوي في تصريحاته لمصراوي، إن مبادرة جسور تعد طريق أمل وبوصلة تحرك لتحسين منظومة التعليم المصري والارتقاء به والتغلب على البيروقراطية التي كانت ولا زالت تقف أمامنا كحائط صد بعمليات إصلاح التعليم.

وأعلن عدد من مؤسسات المجتمع المدني أمس الاثنين عن إطلاق مبادرة "جسور" بالشراكة مع وزارتي التضامن الاجتماعي والتربية والتعليم والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لدعم منظومة التعليم في مصر

وأشار بدراوي إلى أن رؤية 2030 تضمنت حلول جذرية لمشكلات التعليم في مصر تكمن في عدة محاور أبرزها الإتاحة والجودة وعدم التمييز والتي تتم من خلال إتاحة التعلم للمواطنين بمختلف أعمارهم باعتباره حق وليس خدمة ودون أي تميز على أساس ديني أو عرقي أو خلقي، إضافة إلى الحوكمة المركزية للمدرسة والتي تقضي بأن تكون المدرسة مستقلة بمصروفاتها على أدواتها التقنية ولا تتقيد بخطط شاملة.

وتابع أنه بإضافة إلى الرقمية والذكاء الاصطناعي والذي يتمثل في تأهيل المعلمين والطلاب على أساليب التعلم عن بعد واتباع الأساليب التكنولوجية الحديثة فضلا عن تدريب المعلمين على طرق التعامل مع الطلاب والقدرة على غرس القيم والسلوكيات الإيجابية بداخله؛ ليصبح محبًا للمدرسة وعاشق للتعلم للقضاء على ظاهرة التسرب من التعليم التي تشهدها المنظومة الحالية.

ولفت "بدراوي" إلى أن الرؤية شملت استراتيجية شاملة للنهوض بالتعليم الفني المصري ووضعه في مصاف الدول المتقدمة خاصة بعد تبين احتياجات الدول الأوروبية لعمالة فنية بأعداد غفيرة خلال السنوات المقبلة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان