إعلان

"عرف النتيجة على القهوة".. الرابع على الثانوية العامة: زملكاوي وحققت حلمي

04:49 م الجمعة 09 أغسطس 2024

جنوب سيناء – رضا السيد:

زغاريد وفرحة عارمة ملئت مزل الطالب عبد الرحمن محمد إبراهيم، بعد حصوله على المركز الرابع على مستوى محافظة جنوب في الشهادة الثانوية العامة بمجموع 95,9 شعبة علمي علوم.

وأعرب "عبد الرحمن" عن سعادته بتفوقه، وتحقيق حلمه وحلم أسرته بالتحاقه بكلية الطب البشري، مؤكدًا أنه كان متوقعًا أن يكون من العشرة الأوائل على مستوى المحافظة، وهذا بفضل جهود والديه في توفير الجو المناسب ومساعدتي في تنظيم وقتي.

وأوضح أنه عندما علم بأنه الرابع على مستوى المحافظة كان في المقهى بصحبة أصدقائه يشاهدون ماتش منتخب مصر وفرنسا، وعقب انتهاء الماتش أبلغ أسرته التي لم تسعها الفرحة لتفوقه، مؤكدًا أنه يعشق كرة القدم من مشجعي الزمالك، وتعد كرة القدم من أولويات هوايته التي كان يمارسها حتى خلال أيام الدراسة، ولم تؤثر على مسيرته الدراسية، بل على العكس كانت تعد متنفس له بعد ساعات طويلة من المذاكرة.

وأكد أن الالتزام والنظام في الصلاة وتنظيم الوقت أساس التفوق، بجانب توفير الجو المناسب لذلك والرغبة الشديدة في تحقيق الهدف، وعدم الالتفات للعوامل المحبطة التي يواجها، مشيرًا إلى أنه من المهم عدم الارتباط بوقت معين في المذاكرة المهم هو إنجاز كم الدروس التي يجري وضعها في جدول المذاكرة اليومي.

وأضاف أن الدروس الخصوصية تعد مضيعة للوقت، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار المنصات التعليمية إلا أنها توفر الوقت والجهد، وتعد الأفضل في الدراسة كونها تساعد بدرجة كبيرة على تنظيم الوقت وعدم إهداره.

وأشار إلى أنه حقق حلمه في الالتحاق بكلية الطب، وسوف يتخصص "جلدية" مثل خاله، وأهدى تفوقه لوالديه عرفانًا منه بجهودهم على مدار عام كامل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان