إعلان

بالصورـ تسليم 3150 مقعدًا مدرسيًا استعدادًا للعام الدراسي الجديد في أسيوط

11:44 ص الأربعاء 11 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

شهد اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، تسليم قافلة المقاعد المدرسية الجديدة لمديرية التربية والتعليم، في إطار الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد.

رافق المحافظ، في هذه المناسبة المهندس مصطفى عبدالفتاح، مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بمنطقة أسيوط، ومحمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمود معوض، مدير إدارة أسيوط التعليمية، وحسن منصور، مدير مدرسة ناصر الإعدادية بنين بأسيوط، وأحمد ثابت، رئيس حي شرق.

تابع محافظ أسيوط تسليم عدد من المقاعد المدرسية الجديدة لمدرسة ناصر الإعدادية، مشيرًا إلى أن باقي المقاعد، والتي يبلغ عددها 3150 مقعدًا، سيتم تسليمها لمديرية التربية والتعليم لتوزيعها على 42 مدرسة في المراكز والأحياء. وجه المحافظ بضرورة توزيع المقاعد على المدارس الأكثر احتياجًا وتجهيزها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

تفقد المحافظ مدرسة ناصر الإعدادية بنين بحي شرق مدينة أسيوط، حيث زار قاعة تدريب غرف المجال الصناعي، ومعمل العلوم، ومعمل الحاسب الآلي، والملعب. استمع إلى شرح حول محتويات المكتبة من مراجع وكتب متنوعة، وشاهد عرضًا تسجيليًا لإنجازات الطلاب الموهوبين في مجالات متنوعة خلال العام الدراسي الماضي. كما تابع توزيع المقاعد الجديدة في الفصول الدراسية واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال الصيانة والتجميل التي تمت استعدادًا لاستقبال العام الدراسي الجديد.

أكد المحافظ على ضرورة الانتهاء من رفع كفاءة المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد. شدد على أهمية إنهاء أعمال الصيانة والنظافة، ورفع كفاءة الإضاءة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة بمحيط المدارس، وتغطية وعزل أي أسلاك أو كابلات كهربائية. كما أكد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ، وصيانة دورات المياه، وتطهير خزانات المياه، حرصًا على صحة وسلامة التلاميذ والمعلمين والعاملين. وجه بضرورة سد أي عجز في الأثاث المدرسي والمقاعد، والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة، لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة وآمنة وجاذبة، وفقًا لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنفيذًا لرؤية مصر 2023.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان