إعلان

التعريف بـ "علم مصر" في الحصة الأولى بمدارس كفر الشيخ - صور

11:22 ص السبت 21 سبتمبر 2024

كفر الشيخ - إسلام عمار:

شهدت مدارس مدن ومراكز محافظة كفر الشيخ، اليوم السبت، في أول يوم دراسي تعريف الطلاب والتلاميذ بعلم مصر وألوانه، وما يدل عليه كل لون في الحصة الأولى، وذلك بعد انتظام الدراسة بين الصفوف الأولى في جميع المراحل التعليمية من خلال 431 مدرسة على مستوى 13 إدارة تعليمية.

وقبل بدء الحصة الأولى أجرى معلمون جولة للأطفال لتعريفهم مواقع دورات المياه، وكيفية غسل الأيدي، وبعدها فترة لإفطارهم وتتولى الحصص بين فقرات متعددة بشأن جذب الأطفال للمدارس وإزالة الرهبة بين تلاميذ الصف الأول الابتدائي.

وكان محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، أكد في تصريحات صحفية اليوم السبت، أن 431 مدرسة بكافة المراحل التعليمية، استقبلت طلاب الصفوف الأولى في أول يوم دراسي منهم 205 مدرسة ابتدائية، و102 مدرسة إعدادية، و91 مدرسة للتعليم الأساسي، و3 مجمعات مدارس، و6 مدارس تعليم فني، و24 مدرسة تعليم ثانوى عام.

يذكر أنه في أول يوم دراسي خلال استقبال الطلاب والتلاميذ تنوعت مشاهد الاستقبال ما بين توزيع معلمون الحلوى، والهدايا، وإعلام مصر على التلاميذ، وتنظيم فقرات استعراضية شملت وجود دمى الباندا، والنينجا التي يحبها الأطفال في جو من المرح بين المعلمين والتلاميذ.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان