إعلان

"رجعوا التلامذة للجد تاني".. انتظام 1.4 مليون طالب في 2901 مدرسة بالإسكندرية -صور

10:15 ص الأحد 22 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

انتظمت الدراسة في جميع مدارس الإسكندرية البالغ عددها 2901 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، اليوم الأحد، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025.

وحرصت المدارس على بدء العام الدراسي بتوزيع الهدايا على الطلاب وتزيين الفصول وتسليم الكتب الدراسية، فيما انطلق اليوم الدراسي بالنشيد الوطنى وتحية العلم.

وأكد الدكتور عربي أبوزيد مدير التربية والتعليم بالإسكندرية، انتظام الدراسة في المحافظة بنسبة 100%، حيث بلغ عدد الطلاب في مراحل التعليمية المختلفة لهذا العام مليون و403 ألف طالب في 2901 مدرسة.

وأوضح مدير المديرية، أنه جرى خفض كثافات الفصول بدخول 456 فصلًا جديدًا الخدمة لأول مرة ما بين إنشاءات جديدة أو توسعات وكذلك استثمار كافة الفراغات بالمدارس واستخدامها قاعات دراسية، وإعداد القوائم وإعداد جداول المعلمين واستلام مخصصات الكتب الدراسية من المخازن.

وشدد على تكثيف الإشراف المدرسي لتوفير كافة عوامل الأمان للطلاب والاستعداد لتفعيل مجموعات التقوية والدعم المدرسي وفق القرار الوزاري 149 لعام 2024، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطالب أو أولياء الأمور وتنظيم معارض سفراء الخير بالتنسيق مع المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير بعض المستلزمات المدرسية لغير القادرين.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان