إعلان

أول يوم دراسة.. مدارس الإسكندرية تتزين وتستقبل طلابها بالهدايا

10:41 ص الأحد 22 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

"بالونات ملونة تزين السماء، وحلوى تملأ الأيدي الصغيرة، وعرائس ترقص في ساحات المدارس".. هكذا بدأت مدارس الإسكندرية عامها الدراسي الجديد 2024 - 2025 بأجواء من البهجة والفرح.

في صباح اليوم الأحد، استقبلت المدارس طلابها بالهدايا والعروض الترفيهية، حيث وزع المشرفون البالونات والأعلام المصرية والحلوى على التلاميذ. كما شهدت بعض المدارس عروضًا ترفيهية للعرائس في ساحات الطابور المدرسي، مما أضفى جوًا من السعادة والمرح على اليوم الأول من الدراسة.

حرصت المدارس على بدء العام الدراسي بتوزيع الهدايا على الطلاب وتزيين الفصول وتسليم الكتب الدراسية، فيما انطلق اليوم الدراسي بالنشيد الوطني وتحية العلم، مما عزز من روح الانتماء والوطنية بين الطلاب.

وأكد الدكتور عربي أبوزيد، مدير التربية والتعليم بالإسكندرية، أن الدراسة انتظمت في المحافظة بنسبة 100%، حيث بلغ عدد الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة لهذا العام مليون و403 ألف طالب في 2901 مدرسة. وأوضح أن المديرية قامت بخفض كثافات الفصول بدخول 456 فصلًا جديدًا الخدمة لأول مرة، سواء من خلال إنشاءات جديدة أو توسعات، وكذلك استثمار كافة الفراغات بالمدارس واستخدامها كقاعات دراسية.

وشدد على تكثيف الإشراف المدرسي لتوفير كافة عوامل الأمان للطلاب والاستعداد لتفعيل مجموعات التقوية والدعم المدرسي وفق القرار الوزاري 149 لعام 2024، وحظر تحصيل أية مبالغ مالية من الطلاب أو أولياء الأمور. كما تم تنظيم معارض "سفراء الخير" بالتنسيق مع المشاركة المجتمعية ومؤسسات المجتمع المدني لتوفير بعض المستلزمات المدرسية لغير القادرين.

ووجه مدير المديرية بتخصيص أول حصة في العام الدراسي للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري "بداية"، وتكليف المتابعة وتقويم الأداء ومديري المراحل وموجهي عموم المواد الدراسية والموجهين الأوائل والموجهين بمتابعة سير انتظام العملية التعليمية وحسن التواصل والتعامل مع أولياء الأمور. كما وجه في رسالته لأولياء الأمور بضرورة التزام الطلاب بالحضور والمواظبة وإعلاء قيمة الانضباط.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان