إعلان

تخصيص الحصة الأولى بمدارس الإسكندرية للتعريف بالمبادرة الرئاسية "بداية" -صور

11:21 ص الأحد 22 سبتمبر 2024

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

خصصت مدارس الإسكندرية، الحصة الأولى في بداية العام الدراسي الجديد للحديث عن المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية لبناء الإنسان المصري "بداية".

وانتظمت الدراسة في جميع مدارس الإسكندرية البالغ عددها 2901 مدرسة بمختلف المراحل التعليمية، اليوم الأحد، مع بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025، حيث بلغ عدد الطلاب في مراحل التعليمية المختلفة لهذا العام مليون و403 ألف طالب في 2901 مدرسة.

وحرصت المدارس الطلاب على بدء العام الدراسي بتوزيع الهدايا على الطلاب وتزيين الفصول وتسليم الكتب الدراسية، فيما انطلق اليوم الدراسي بالنشيد الوطنى وتحية العلم.

والمبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" تهدف إلى تعزيز التنمية الذاتية، الصحية، التعليمية، الرياضية، الثقافية، والسلوكية للمواطن المصري. تم إطلاقها في العاصمة الإدارية الجديدة بحضور رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات البارزة.

تركز المبادرة على تحسين جودة الحياة من خلال تقديم خدمات حكومية متكاملة في مجالات التعليم، الصحة، الثقافة، الرياضة، والتوظيف. تشمل المبادرة تطوير المناهج التعليمية، توفير برامج تدريبية للمعلمين، تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم، وتحسين الخدمات الصحية عبر حملات توعية وبرامج صحية وقوافل علاجية تغطي جميع المحافظات.

كما تهدف إلى خلق فرص عمل جديدة وتقديم برامج تدريبية لتطوير المهارات بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل. يتم تنفيذ المبادرة على مرحلتين، حيث تركز المرحلة الأولى على تقديم الخدمات الحكومية بشكل تحفيزي، بينما تستهدف المرحلة الثانية تحقيق التكامل بين مكونات وإمكانيات الدولة لتحقيق التنمية البشرية الشاملة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان