إعلان

محافظ الجيزة يتفقد مدارس العمرانية والدقي ويوجه بمتابعة نسب الحضور

02:19 م الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

كتب- محمد نصار:

تفقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة، اليوم الثلاثاء، عددا من مدارس أحياء العمرانية والدقي وجنوب الجيزة لمتابعة انتظام سير العملية التعليمية وذلك لضمان سريان العام الدراسي الجديد 2024 / 2025 بشكل منضبط بكافة الإدارات التعليمية.

وشملت الجولة تفقد مدارس السعيدية الثانوية العسكرية بنين التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية ومدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الإبتدائية المشتركة التابعة لإدارة الدقي التعليمية ومدرسة هشام شتا الإعدادية بنات التابعة لإدارة العمرانية التعليمية.

وحرص المحافظ على حضور الطابور الصباحي بمدرسة السعيدية وتأدية تحية العلم وخلال كلمته للطلاب هنأهم ببدء العام الدراسي الجديد وحثهم على ضرورة الانتظام في الحضور وبذل أقصى جهد لتحقيق المزيد من النجاح وتحقيق رفعة وطننا الغالي كونهم جيل الغد وأمل مستقبل مصر.. مؤكدا حرص الدولة المصرية على الاهتمام بالإنسان من خلال المبادرة الرئاسية "بداية" التي تهدف إلى تنمية قدرات ومهارات المواطن المصري بالعديد من الجوانب المعيشية.

كما حرص المحافظ على حضور الحصص الدراسية لبعض المواد.. مشددا على مديري المدارس بضرورة المتابعة الدورية لنسب حضور وغياب الطلبة وتحقيق الانضباط العام داخل المدارس والالتزام بخطة تدريس المناهج الدراسية وتوافر الكتب الدراسية وتوزيعها على الطلاب حفاظا على العملية التعليمية.

ووجه المحافظ كذلك بمتابعة حالة النظافة داخل المدارس ومنع الإشغالات بمحيطها وتذليل كافة العقبات لتوفير المناخ المناسب للطلاب.

وأكد المهندس عادل النجار على ضرورة مراجعة وسائل الحماية المدنية وتواجد طفايات الحرائق داخل المدارس مع مراعاة وجود مشرف بكل دور بالمدارس بالإضافة إلى مشرف عام على الأدوار لمتابعة وجود المشرفين بأماكنهم، مؤكدا على تنظيم عمليات دخول وخروج الطلاب ومواقيت الاستراحة حفاظا على سلامة الطلاب ومنع التدافع.

وشدد محافظ الجيزة على رؤساء أحياء العمرانية وجنوب الجيزة والدقي بعدم السماح بوجود الإشغالات والباعة الجائلين بمحيط المدارس وتوفير حرم آمن لسير الطلاب، موجها بالمتابعات الميدانية منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وسرعة التعامل الفوري مع أية معوقات.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان