إعلان

وقت الإمبراطورية البريطانية.. الوزير: نظام التعليم لم يتطور منذ 300 عامًا

08:37 م الخميس 26 سبتمبر 2024

محمد عبداللطيف وزير التعليم الفني

كتب- حسن مرسي:

قال وزير التربية والتعليم، محمد عبداللطيف، إن نظام التعليم المتعارف عليه في مصر لم يتطور منذ 300 سنة، وقد بني هذا النظام وقتها الإمبراطورية البريطانية وكان لهم أهداف في هذا الوقت هي أن يتخرج أفراد يستطيعون العمل في الإمبراطورية يستطيع الحساب الذهني، ولهم مواصفات ومهارات معينة.

وأضاف عبداللطيف، في لقاء مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، ببرنامج "كلام في السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز، أنه عند إعادة هيكلة المرحلة الثانوية، كانت هناك نماذج من الأنظمة الدولية الناجحة في مصر تم النظر إليها، مثل النظام الإنجليزي ونظام "IG"، يحصل الطلاب على 8 مواد في 3 سنوات.

تابع وزير التعليم: "عند التخصص العلمي أو الأدبي لطلاب الأنظمة الدولية يمكن أن يصل إلى عدد المواد الدراسية تصل لـ 10 مواد"، مشيرًا إلى أنه من الأنظمة الدولية هي الشهادات المعتمدة IB يحصل طلابها على 6 مواد في سنتين.

وأكمل الوزير: "طلاب التعليم الثانوي العام كانوا يحصلون على 32 مادة في 3 سنوات، وكانت المواد الأساسية ليس لها وقت لتدرس داخل المدارس، ولهذا سعت الوزارة إلى تنسيق المواد لجعل الطلاب يدرسون كل المواد بشكل مبسط، وعلى عدة مراحل".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان