إعلان

من المراكب الشراعية إلى الأتوبيس النهري.. قصة تلاميذ نزلة باقور في أسيوط -صور

10:21 ص الإثنين 30 سبتمبر 2024

أسيوط ـ محمود عجمي:

مع بزوغ فجر كل يوم جديد، يستيقظ تلاميذ جزيرة نزلة باقور بمركز أبوتيج على صوت المياه المتلاطمة، استعدادًا لرحلتهم اليومية إلى المدارس، هذه الرحلة ليست كغيرها، فهي تبدأ بركوب المراكب الشراعية والفلوكة، الوسيلة الوحيدة لنقلهم من الجزيرة إلى قرية باقور، وهي وسيلة رغم بساطتها، إلا أنها تحمل في طياتها مخاطر جمة تهدد حياة التلاميذ وأرواح الأهالي.

في ظل هذه الظروف، ناشد الأهالي، مسئولي وقيادات محافظة أسيوط، بضرورة إنشاء جسر يربط بين الجزيرة وقرية نزلة باقور، لتأمين حياة أبنائهم. واستجاب محافظ أسيوط، اللواء دكتور هشام أبوالنصر، لهذه المطالب، حيث وجه بالانتهاء من إنشاء جسر للمشاة يربط الجزيرة بالقرية، بالتنسيق مع رئاسة المركز والري والإسكان، حفاظًا على أرواح المواطنين، خاصة تلاميذ المدارس.

وفي خطوة لتخفيف معاناة التلاميذ، تم تخصيص وحدات نهرية لنقلهم مجانًا لحين الانتهاء من إنشاء الجسر. وقد استقل المحافظ أتوبيسًا نهريًا من مدينة أسيوط إلى مدينة أبوتيج لمعاينة مواقع الوحدات النهرية المخصصة لنقل الطلاب. رافقه خلال الجولة الدكتور مينا عماد، نائب المحافظ، وهشام صلاح، مدير مشروع العبارات النهرية.

تابع اللواء هشام أبو النصر، محافظ أسيوط، تنفيذ قراره بنقل الطلاب بين جزيرة نزلة باقور وقرية نزلة باقور إلى مدارسهم باستخدام الأتوبيس النهري وسيارة ميكروباص مجاناً، وذلك لحين إنشاء نفق معدني للمشاة يربط بين الجانبين، بدلاً من استخدام القوارب الشراعية ومراكب الصيد، حرصاً على سلامتهم. جاء ذلك استجابة سريعة لشكاوى أهالي جزيرة نزلة باقور التابعة لمركز أبوتيج.

بدأ المحافظ جولته بتفقد مرسى نزلة باقور بعد رسو الأتوبيس النهري، وانتقل مع الطلاب من المراحل الدراسية المختلفة إلى الجانب الآخر مرافقاً لهم بالأتوبيس النهري للاطمئنان على سير العمل وتوفير وسائل الأمان لهم. وقد استقبله أهالي نزلة باقور بالشكر على الاستجابة السريعة وتخصيص أتوبيس نهري لنقل أطفالهم والطلاب من جزيرة نزلة باقور إلى قرية نزلة باقور والعكس، فضلاً عن تخصيص سيارة ميكروباص تابعة للمحافظة لنقل الطلاب برياً إلى مدارسهم مجاناً.

وأكد المحافظ على العمل بجد لخدمة المواطنين والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في كافة مراكز وقرى المحافظة، مشيراً إلى أنه مكلف من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتواصل المباشر مع المواطنين والاستماع إلى مطالبهم وتلبية احتياجاتهم في كل مكان على أرض المحافظة. وأوضح أن أي مشكلة يمكن حلها بتضافر الجهود بين كافة القطاعات والجهات المعنية للوصول إلى المستوى المرجو من جودة الخدمات وتحسين أوجه الحياة للمواطن وفقاً للإمكانات المتاحة.

كان المحافظ قرر تخصيص أتوبيس نهري بقرية نزلة باقور لنقل طلاب المدارس مجاناً من جزيرة نزلة باقور إلى قرية باقور، بالإضافة إلى توفير سيارة ميكروباص لنقل الطلاب من المرسى إلى مدارسهم مجاناً، استجابة سريعة لشكاوى المواطنين.

اقرأ أيضًا:

بالصور.. رحلة تلاميذ قرية باقور في أسيوط من "قوارب الموت" إلى كوبري ينقلوهم لبر الأمان

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان