إعلان

تنسيق الجامعات 2022.. كل ما تريد معرفته عن تقليل الاغتراب ورابط التقديم

11:50 ص السبت 27 أغسطس 2022

كتبت- روان شريف:

يبحث الطلاب المتقدمين للجامعات بالعام الدراسي 2022\2023، عن خطوات تقليل الاغتراب، لكي يتمكنوا من الالتحاق بجامعة قريبة لمحل إقامتهم.

وينشر مصراوي أهم المعلومات التي يحتاجها الطالب لعمل تقليل الاغتراب، والتي جاءت كالآتي:

1- يمكن للطالب التسجيل في خدمة تقليل الاغتراب التي أتاحتها وزارة التعليم العالي للطالب، عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت وهي خدمة مجانية مُتاحة من هنا

2- تبدأ مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب الثانوية العامة بالمرحلتين الأولى والثانية اليوم السبت 27 أغسطس وتستمر حتى 31 أغسطس الجاري، وفقا لإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

3- يتم فتح باب تقليل الاغتراب أمام طلاب المرحلتين الأولى والثانية معا، كما يتم إعلان النتيجة في حدود النسبة المقررة، وهي 10% وفقا للطاقة الاستيعابية للكلية المراد التحويل لها بالنسبة للطالب، وتكون في إطار المنطقة الجغرافية (أ).

4- بعد نتيجة تقليل الاغتراب، يقوم الطالب بالدخول على موقع التنسيق الإلكتروني، وطباعة بطاقة الترشيح المتضمنة الكلية المرشح لها، وذلك عقب انتهاء مرحلة التحويلات، حيث تعتبر بطاقة الترشيح نهائية.

وفي سياق آخر، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، إن الوزارة راضية عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، مشيرا إلى أنه لا يوجد تظلم على النتائج بل تقليل اغتراب فقط.

وأوضح عطا، خلال مداخلة تلفزيونية، أن سبب انخفاض نسبة الحد الأدنى لكلية الإعلام مرتبط برغبات الطلاب بشكل عام، كما أن تنسيق كلية العلاج الطبيعي تخطى الصيدلة.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان