إعلان

تنسيق الجامعات.. قائمة بالكليات والجامعات التي تقبل طلاب دبلومات الزراعة

12:56 م الخميس 13 يوليه 2023

الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- عمر كامل:

أقرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، قواعد قبول الشهادات الفنية نظام 3 سنوات، حيث يتم قبول الطلاب الحاصلين على الشهادات الفنية عام 2022-2023 نظام الثلاث سنوات "تجاري، صناعي، سياحة وفنادق، زراعي، مساعدي خدمات صحية"، بكليات الجامعات والمعاهد الفنية المتوسطة الحكومية والخاصة والمعاهد العليا الخاصة التي تقبل هذه الفئات من الطلاب في العام الجامعي 2023-2024، ويتاح لتلك الشريحة التقديم خلال تنسيق المرحلة الثالثة.

وسيتم قبول 6 مؤهلات ثانوية فنية زراعة ودبلوم زراعة في بكليات الزراعة من جميع الشعب وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي، وقبول هؤلاء الطلاب بكلية التكنولوجيا والتنمية شعبة العلوم الزراعية جامعة الزقازيق.

كما سيتم قبول هؤلاء الطلاب في برنامج التعليم التبادلي بكلية السياحة والفنادق جامعة حلوان، وبرنامج إدارة وتشغيل المطاعم تعليم تبادلي بكلية السياحة والفنادق جامعة الإسكندرية.

وبحسب قرار التنسيق المنظم لقبول طلاب الثانوية العامة، سيتم القبول بكليات التربية وفقا لقواعد التوزيع الجغرافي، وسيتم القبول بكلية التربية بشبين الكوم جامعة المنوفية من جميع الشعب.

وتضمنت القواعد ضرورة اجتياز الطالب الاختبارات التي تجرى للطلاب المرشحين إلى برنامج التعليم التبادلي بكليتي السياحة والفنادق جامعتي حلوان والإسكندرية بعد الترشيح.​

...

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان