إعلان

تنسيق الجامعات 2024.. شروط القبول ببرنامجي الحقوق (إنجليزي وفرنسي بحلوان)

03:42 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

جامعة حلوان

كتب- عمر صبري:

أعلنت جامعة حلوان شروط القبول ببرنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية بنظام الساعات المعتمدة بكلية الحقوق.
ويشترط لمنح الطالب درجة الليسانس في برنامج الدراسات القانونية باللغة الفرنسية في نظام الساعات المعتمدة اجتياز مقررات دراسية بواقع 136 ساعة معتمدة وفق جدول المقررات الدراسية.
ويقبل البرنامج الطلاب المصريين الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها باللغة أجنبية بشرط ألا يقل مجموعة في اللغة الفرنسية عن 80% من الدرجة النهائية ولا يجوز قبول تحويل الطلاب الباقيين من الإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى.

كما يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى بحسب ترتيب درجاتهم ولا يجوز قبول تحويل الطالب إلى برنامج باللغة العربية إلا في حالة الرسوب ولا يجوز التحويل مطلقا بين البرنامج باللغة الفرنسية والعربية في الفرقتين الثالثة والرابعة.

كما حددت جامعة حلوان شروط الدراسة ببرنامج الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية بنفس الكلية حيث يقبل البرنامج الطلاب المصريون الحاصلون على الثانوية العامة أو ما يعادلها من مصر أو الخارج أو تلك التي تدرس مناهجها بلغة أجنبية، ويشترط ألا يقل مجموعه في اللغة الإنجليزية عن 80% من الدرجة النهائية، ويكون قبول الطلاب وفقاً لمجموع الثانوية العامة.

وأوضحت أنه يجوز قبول الطلاب الوافدين من الحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من دولة أخرى، ولا يجوز قبول تحويل طلاب باقين للإعادة أو مفصولين من نفس الكلية أو من كليات أخرى، ويقوم نظام الدراسة بالبرنامج على نظام الساعات المعتمدة وتكون مدة الدراسة في البرنامج أربع سنوات جامعية، بحيث تكون السنة الدراسية فصلان دراسيان، ويجوز تنظیم فصل دراسي صيفي وفق الإمكانات البشرية والمادية المتاحة وبما لا يجاوز مقررين دراسيين، ويشترط لإنهاء متطلبات التخرج يجب على الطالب إنهاء عدد 136 ساعة معتمدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان