إعلان

توضيح مهم من التعليم العالي بشأن إعادة اختبارات قدرات طلاب الثانوية للراسبين

10:45 ص الإثنين 29 يوليو 2024

وزارة التعليم العالي

كتب- عمر صبري:

أتاحت وزارة التعليم العالي الفرصة أمام طلاب الثانوية العامة الحكومية المصرية 2024 تسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني هنا، حتى الخميس 7 أغسطس المقبل.

ويطرح العديد من طلاب الثانوية العامة سؤالا مهما حول اختبارات القدرات وهو هل يحق للطالب الراسب دخول اختبارات القدرات مرة أخرى؟.

وردًا على ذلك أوضحت وزارة التعليم العالي، أنه تُجرى اختبارات القدرات في المواعيد المُقررة مرة واحدة فقط، ولا يُسمح للطالب الراسب فيها بأدائها مرة أخرى، سواء بالكلية نفسها أو بكلية أخرى في نفس التخصص، ويمكن للطالب الاطلاع على نتيجته من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، ولن يُعتد بأي إفادة ورقية تمنحها الكليات بنتيجة امتحانات القدرات؛ حرصًا على تحقيق مبدأ الشفافية مع أبنائنا الطلاب.

وتجرى اختبارات القدرات في كليات هي: كليات الفنون الجميلة (فنون - عمارة) - كليات الفنون التطبيقية بجامعات (حلوان - دمياط - بنها - بني سويف) - كلية التربية الموسيقية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية بالزمالك جامعة حلوان - كلية التربية الفنية جامعة المنيا - كليات التربية الرياضية.

وتقتصر المرحلة الحالية على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقًا عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية- الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية، والمدارس الفنية الصناعية نظام (5 - 3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول، وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان