إعلان

بحضور وزير التعليم العالي.. مدينة زويل تحتفل بتخريج دفعة جديدة غدًا

01:14 م الإثنين 25 يوليو 2022

مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا

كتب- مصراوي:

تحتفل مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، غدًا الثلاثاء، بتخريج دفعة جديدة من طلابها في مجال العلوم والهندسة، في مقرها الجديد والدائم بحدائق أكتوبر.

ويلقي كلمة الحفل الرئيسية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتأتي احتفالية هذا العام لأول مرة داخل المدينة بالمجمع الإداري والثقافي بعد اكتمال إنشاءات وتجهيز المسرح الكبير الذي يتسع لأكثر من ١٠٠٠ شخص وتم تجهيزه بأفضل الوسائل السمعية والبصرية والتكنولوجية.

وتستعد المدينة لتسلم المبنى الأكاديمي الأكبر في الشرق الأوسط المقام على ١٠٠ ألف متر مربع والمجهز طبقًا لأفضل المعايير العلمية والمعملية الحديثة التي تضاهي النظم العالمية.

وتُقام الاحتفالية بحضور مجلس إدارة المدينة ومجلس الأمناء الذي يضم كوكبة من العلماء ورجال الدولة.

يُذكر أن مدينة زويل مشروع قومي يضم جامعة حكومية بقانون خاص تعمل على تدريس التخصصات العلمية الحديثة، وقد خرجت خمس دفعات سابقة، واحتل خريجوها أماكن متميزة في مجالات شتى؛ إذ تبلغ نسبة التوظيف لخريجي جامعة العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل ٩٠٪ بعد التخرج بثلاثة أشهر فقط؛ وهي بذلك تتفوق على المعدل العالمي الذي يبلغ ٦٠٪ في ستة أشهر بعد التخرج.

ويذكر أيضًا أن الدكتور محمود عبد ربه، الرئيس التنفيذي للمدينة، قد أعلن نجاح المدينة في وقت سابق عن اجتياز زيارة هيئة الاعتماد الأمريكية استعدادًا لحصول ٤ برامج على الاعتماد الدوليABET .

وتستعد المدينة لإدخال تخصصات جديدة بكلية جديدة في مجال الحوسبة والذكاء الاصطناعي؛ ستعلن تفاصيلها خلال أيام.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان