إعلان

تنسيق الجامعات.. قرار مرتقب من المجلس الأعلى للجامعات برفع رسوم اختبار القدرات

11:46 ص الثلاثاء 13 يونيو 2023

وزارة التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد سامي:

كشف مصدر بوزارة التعليم العالي، عن إصدار قطاع التعليم والطلاب مجموعة من القرارات لعرضها علي المجلس الأعلى للجامعات في اجتماعه الأسبوع المقبل تمهيدا للموافقة عليها قبل صدور قرار وزاري بها ونشرها في الجريدة الرسمية.

وأوضحت المصادر أن من بين القرارات هي رفع رسوم اختبارات القدرات من 450 جنيها بالإضافة إلى 50 جنيه قيمة الملف إلى 600 جنيه بداية من العام الدراسي المقبل والتي تجري اختبارات القدرات له مع نهاية امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف: القرار بسبب تقليص عدد الكليات التي يتعقد لها امتحان قدرات بعد الغاء كليات الإعلام والتمريض والسياحة والفنادق من تلك المنظومة لكن ما زالت الاختبارات يتم إجرائها لكليات التربية الرياضية وبعض أقسام كليات التربية النوعية وكلية الفنون التطبيقية والجميلة.

وأوضح المصدر أن توزيعة الرسوم الجديدة ستكون 350 جنيها للكلية التي يجري بها الاختبارات و100 جنيه لصندوق رعاية المبتكرين و150 جنيها للمجلس الأعلى للجامعات حتى يستطيع المجلس تغطية مصاريف إجراء الاختبارات وصرف مكافاءات الأساتذة الذين يشاركون فيها ومكافات تيسير الامتخانات مثل دعم بنك الأسئلة وطبعاتها وغيرها من الأمور اللوجستية.

اقرأ أيضا:

حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى 2023.. التفاصيل وموعد السفر

"الأرصاد": استمرار سيطرة السحب الرعدية والأمطار على القاهرة والمحافظات

الثانوية العامة 2023| تداول امتحان الاقتصاد عبر صفحات الغش الإلكترونية

معتدل الحرارة ونشاط للرياح.. الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان