إعلان

"عبادي" صاحب جائزة التفوق: العلماء المصريون يستطيعون الإنتاج عندما تتاح لهم الظروف

10:11 م الأحد 25 يونيو 2023

الدكتور أشرف عبادي

(مصراوي):
قال الدكتور أشرف عبادي، أستاذ الصيدلة بالجامعة الألمانية، والحاصل على جائزة الدولة للتفوق ٢٠٢٢: إن أول جائزة حصل عليها كانت في عام ٢٠٠٤ وهذه هي الثانية التي أحصل عليها في مجال الكيمياء الطبية واكتشاف الأدوية الجديدة وتحسين الأدوية المعروضة من مصر.

واضاف "عبادي" لمصراوي، أن الجائزة جاءت بناء على أبحاث تقدمها للتقييم ولديه أكثر من ١٢٠ بحث منشور دوليًا وأشرفت على أكثر من ١٠٠ رسالة ماجستير دكتوراه.

وتابع: "أنا مدين لأستاذتي بجامعة القاهرة رغم أني تعلمت وسافرت إلى عدة دول وحصلت منذ 25 عامًا على جائزة ألكسندر فون هامبولد وهي أعلى منحة تقدمها الحكومة الألمانية للباحثين الأجانب و٥٧ ممن حصدوا تلك الجائزة حصلوا على نوبل".

وأكد أن العلماء المصريين يستطيعون الإنتاج والمعرفة عندما يتاح لهم الجو المناسب.

وتابع: "تقدمت بـ 10 أبحاث في مجلات علمية ذات تأثير وأهمها بحث في مجال البروتينات الصغيرة ويعتمد على تحويل بعض النواتج من مرضى الغسيل الكلوي إلى علاجات ذات قيمة".

واستطرد: دائما نحتاج إلى المزيد من الدعم والتكريم يعطي مزيد من التشجيع والجيل اللي جاي لازم يكون أحسن منا ولما الجيل يشاهد تكريم أساتذته أكيد هيحب يكون زيهم".

وأشار إلى أن إمكانيات مصر كدولة نامية في البحث العلمي جيدة والدولة تؤدي ما عليها بصورة جيدة وعلى الجميع التكاتف لكي تكون مصر الأفضل.

مراجعة ليلة الامتحان للثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان