إعلان

رئيس جامعة السويس يعلن موعد بدء الدراسة في الجامعة الأهلية

02:10 م الثلاثاء 01 أكتوبر 2024

السويس- حسام الدين أحمد:

أعلن الدكتور أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، أنه جار الانتهاء من إجراءات الموافقة على إنشاء الجامعة الأهلية في السويس، والتي ستبدأ مع بداية العام الدراسي المُقبل بعد انتهاء الإجراءات المطلوبة.

وأضاف الدكتور أشرف حنيجل أن الجامعة تمضي قدما في مشروع جامعة السويس التكنولوجية بمدينة السويس الجديدة على مساحة 100 فدان بتخصصات مدروسة بعد التنسيق مع الشركات المختلفة، واحتياجات سوق العمل مثل كلية الطب البيطري وكلية الزراعة ومشروعات إنتاجية للثروة السمكية ومصنع للأعلاف ومشروع انتاج حيواني وداجني.

جاء ذلك خلال كلمة رئيس جامعة السويس، ضمن فعاليات احتفال الجامعة بالعام الدراسي الجديد، حيث أدى جميع طلاب الجامعة ومنسوبيها، تحية العلم مع عزف السلام الوطني، أعقبه كلمة الدكتور حنيجل حيث أوضح أن الجامعة انتهت من رفع كفاءة المدن الجامعية وإنشاء مدينة جامعية جديدة بالحرم الجامعي مدينة المستقبل والتي تبدأ في استقبال الطالبات هذا العام وجار إنشاء استكمال مدينة الطلبة بسعة إجمالية 1200 طالب وطالبة.

وتحدث الدكتور حنيجل إلى الطلاب عن مفهوم البداية الذي يعبر عن الانطلاق نحو الهدف، وحين رعى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية المبادرة الطموحة للتنمية البشرية بعنوان "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، كان ذلك سعيًا لتحقيق هذا الهدف النبيل المتمثل في بناء الإنسان واستثمار طاقاته.

وأكد أن الرئيس السيسي تركز اهتمامه بتنمية الإنسان المصري، إذ يؤكد دومًا أن الجمهورية الجديدة تعطى أهميةً قصوى لبناء الإنسان صحيًا وعلميًا وثقافيًا، من خلال محاور التعليم والصحة والرياضة والثقافة، ومحور تأمين فرص العمل.

وأشار إلى أن بداية العام الجامعي الجديد تأتي بالتزامن مع ذكرى احتفالات انتصارات أكتوبر المجيد، ويزداد الحدث رفعةً حينما يكون الاحتفال على أرض أحد بقاع البطولة والفداء التي شهدت واحدة من أروع ملاحم الوطنية والتضحية، أرض السويس الباسلة، ووجه التحية إلى أهالي مدينة السويس ورجالها الذين حفروا بحروف من نور تاريخًا من البطولة والفداء والتضحية.

كما حرص رئيس الجامعة على توجيه التحية لرجال القوات المسلحة الأبطال الذين شيدوا تاريخًا من المجد، حولوا به الجرح وآلامه إلى طاقة عمل عظيمة، عبرت بها حاجزا كان منيعا بين الهزيمة والنصر، ليرفعوا هامات أبناء هذا الشعب الكريم بين الأمم.

ونشرت صفحة "مصراوي" بث مباشر على صفحة الفيسبوك فعاليات احتفال جامعة السويس بالعام الدراسي الجديد، مع تصريحات صحفية لرئيس الجامعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان