إعلان

محافظ الشرقية ورئيس الجامعة يشهدان حفل استقبال الطلاب المصريين والوافدين

03:07 م الإثنين 07 أكتوبر 2024

الشرقية- مصراوي:

نظمت جامعة الزقازيق حفلاً لاستقبال الطلاب المصريين والوافدين بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2024/ 2025، والذي جاء بالتزامن مع احتفالات نصر أكتوبر المجيد، وذلك تحت رعاية وحضور الدكتور خالد الدرندلي رئيس الجامعة، وبحضور كل من: المهندس حازم الأشموني محافظ الشرقية، والدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة جيهان يسري نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور أحمد عناني، عميد كلية الطب البشري، والدكتور هلال عفيفي عميد كلية التجارة، والعميد أ.ح وائل صبري المستشار العسكري للمحافظة.

الدكتور أحمد عبده - كلية الدراسات الآسيوية، قدم فقرات الحفل، الذي تضمن عدداً من الفقرات الفنية، شملت أداءً غنائياً مميزاً لفريق كورال جامعة الزقازيق، كما قدمت طالبات كلية التربية الرياضية للبنات عرضاً فنياً رائعاً.

رحب الدكتور خالد الدرندلي بجميع الحضور، مشيدًا بالدور الذي تقوم به إدارة الوافدين في تسهيل اندماجهم، وتوفير البيئة الأكاديمية والاجتماعية التي تدعمهم خلال مسيرتهم الدراسية، كما أكد على التزام الجامعة بتنظيم فعاليات متنوعة تسهم في إثراء التجربة التعليمية، وتعزز من شعور الطلبة الوافدين بالانتماء، كما تقدم بتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي -رئيس الجمهورية- بمناسبة ذكرى نصر أكتوبر المجيد، داعياً الجميع لاستلهام الإصرار والعزيمة من هذه الذكرى العظيمة لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم.

وعبر المهندس حازم الأشموني عن سعادته بتواجده ضمن هذا الجمع الكريم، موجهاً رسالة أبوية للطلاب ببداية عهد جديد يتميز بالاندماج والتعاون، مناشداً الطلبة باستغلال فترة تواجدهم في الجامعة لتحقيق إنجازات كبيرة، وذلك لحاجة الوطن إلى الشباب الواعي الذي يمثل عماد المستقبل.

في السياق ذاته، أشار الدكتور إيهاب الببلاوي، إلى الدور الحيوي للأنشطة الطلابية في تطوير مهارات الطلبة واكتشاف مواهبهم، وأكد أهمية استمرار المشاركة الفعالة في الأنشطة الطلابية، مشيدًا بجهود الجامعة في دمج الطلبة الوافدين من مختلف الجنسيات وتسهيل التفاعل الثقافي بينهم، ومنحهم الفرصة الكاملة للعمل في بيئة تعاونية.

ووجه الدكتور أحمد عناني، دعوته إلى الطلبة المصريين والوافدين من جميع الجنسيات للاندماج والمشاركة في كافة الفعاليات والأنشطة التي تنظمها الأسر الطلابية، واستقطاب كافة المواهب وإعطاء الفرصة للعمل في بيئة صالحة للوصول إلى مبتغاهم وتطوير مواهبهم.

وأعرب الدكتور محمد نبيه، المدير العام لإدارة الوافدين بالجامعة، عن اعتزازه بالدور الذي تقوم به الإدارة في دعم الطلاب الوافدين من 39 جنسية مختلفة. وأوضح نبيه أن الجامعة استقبلت هذا العام 7300 من الطلبة الوافدين، بزيادة قدرها 1700 طالب مقارنة بالعام الماضي، إضافة إلى أن الإدارة تعمل على تسهيل الإجراءات الإدارية وتقديم المعلومات اللازمة لضمان تأقلم الطلاب مع الحياة الجامعية وتوفير الدعم الأكاديمي والاجتماعي لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان