إعلان

مصر تحصد المراكز الأولى في مسابقة هواوي العالمية للتكنولوجيا في الصين

07:35 م الأربعاء 05 يونيو 2024

مصر تحصد المراكز الأولى في مسابقة هواوي العالمية

كتب- علاء حجاج:

حصدت الجامعات المصرية عددًا من المراكز الأولى في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2023- 2024، التي أقيمت مؤخرًا في مدينة شينزن بالصين.

وبحسب بيان صحفي صادر عن هواوي اليوم، شارك بالمسابقة أكثر من 170 ألف طالب من أكثر من 2000 جامعة وكلية يمثلون ما يزيد عن 80 دولة ومنطقة حول العالم.

وحققت ثلاث فرق مصرية فوزاً مستحقاً في مجالات السحابة والحوسبة ومسابقة الابتكار، حيث حصل على المركز الأول في مجال السحابة: أمير محمد من جامعة المنصورة، وعمر أكرم من الكلية الكندية (CIC)، ومحمود همام من جامعة القاهرة.

كما جاء في المركز الأول في مجال الحوسبة: أحمد محمد إبراهيم من جامعة المنصورة، ويوسف محمود من جامعة 6 أكتوبر، وأمير أحمد من جامعة المنصورة، كما فاز أيضا بالمركز الأول في مسابقة الابتكار فريق جامعة القاهرة الذي ضم كلا من أحمد مجدي وأحمد أيمن ومحمد عزت. كما حصل على المركز الثاني في مجال الشبكات: نادر محمد من جامعة السويس، وأحمد سعد من كلية الهندسة بنها، وعلاء عبد الفتاح من الأكاديمية الحديثة للهندسة والتكنولوجيا.

كما تم تكريم الدكتورة لمياء سعيد، الأستاذة في كلية طب أسنان في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بعد فوزها بالمركز الأول كأفضل مدرب على مستوى العالم “Most Valuable Instructor 2024”.

قال جيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، إن مسابقة هواوي تمثل منصة لتطوير المهارات والابتكار المطلوبة للتميز في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات سريع التطور.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان