إعلان

جامعة مصر للمعلوماتية تكرم البطل الأولمبي أحمد الجندي وزملائه المتفوقين رياضيًا

01:25 م الخميس 26 سبتمبر 2024

جامعة مصر للمعلوماتية

كتب - عمر صبري:


نظمت جامعة مصر للمعلوماتية احتفالية مميزة لتكريم طلابها الذين حصلوا على ميداليات ذهبية في البطولات الرياضية العالمية، يتقدمهم البطل الأولمبي أحمد الجندي، الطالب في كلية تكنولوجيا الأعمال، وذلك تقديراً لإنجازه المتميز في أولمبياد باريس 2024 حيث نال الميدالية الذهبية وحطم الرقم القياسي الأولمبي بتسجيل 1555 نقطة. وقد شهد الاحتفال حضور الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة.


أقيمت مراسم التكريم في مقر الجامعة بمدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وشارك في الحفل عدد من الشخصيات البارزة، منها المهندسة غادة لبيب، نائب وزير الاتصالات، والدكتورة ريم بهجت، رئيسة جامعة مصر للمعلوماتية، بالإضافة إلى قيادات من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وأعضاء مجلس أمناء الجامعة.


وخلال الاحتفالية، كرم الدكتور عمرو طلعت والدكتور أشرف صبحى مجموعة من الأبطال الرياضيين من الجامعة، منهم الطالب محمد الجندي الذي حصل على الميدالية الذهبية في كأس العالم للخماسي الحديث – المجر 2024، والطالبة زينة عامر التي حققت ميداليتين ذهبيتين في بطولة العالم للجامعات بالخماسي الحديث – ليتوانيا 2024. كما تم تكريم الطالب يوسف ناجي، حارس منتخب الشباب لكرة اليد، الذي حصل على الميدالية الذهبية في كأس أمم أفريقيا مع فريقه في تونس 2024.


وتم تكريم والدي البطلين أحمد ومحمد الجندي، تقديراً لدعمهما الكبير، كما تم تكريم اللواء حازم الدمهوجي، نائب رئيس اتحاد الخماسي الحديث، وأعضاء فرق التدريب.


وفي كلمته، أكد الدكتور عمرو طلعت أن النجاح لا يتحقق من فراغ، بل يتطلب العمل ضمن نظام متكامل يقوم على المثابرة والتخطيط والإرادة. وأشاد بالإنجازات التي حققها الطلاب الرياضيون من جامعة مصر للمعلوماتية.


وأشار الوزير إلى أن الجامعة توفر بيئة ملائمة للطلاب المتفوقين رياضياً، تتيح لهم الاستمرار في تحقيق النجاحات الأكاديمية والرياضية، مؤكدًا دعم الوزارة للطلاب.


من جانبه، أثنى وزير الشباب والرياضة على جهود الدكتور عمرو طلعت في دعم الرياضة والتعليم، مشيرًا إلى حرص الوزارة على تحقيق المزيد من المنح الدراسية للرياضيين، في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.


وأكد الوزير أن القيادة السياسية تدعم المنظومة الرياضية، ما يسهم في تعزيز دور الرياضيين المصريين في تحقيق النجاحات العالمية.


وأعربت الدكتورة ريم بهجت عن تقديرها للأبطال الرياضيين، ولفتت إلى دعم الجامعة لهم، مؤكدة أن الإنجازات التي حققها أحمد الجندي وبقية الطلاب تعكس قدرة الشباب المصري على تحقيق التفوق.


وأعرب أحمد الجندي عن سعادته بالتكريم، مثنياً على دور الجامعة في مساعدته على تنظيم وقته بين الدراسة والتدريب، حيث تتطلب رياضة الخماسي الحديث مجهوداً كبيراً.


تجدر الإشارة إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية تُعد من أولى الجامعات المتخصصة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط وإفريقيا، حيث أنشأتها وزارة الاتصالات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي لتلبية احتياجات سوق العمل.


وتضم الجامعة أربع كليات: (علوم الحاسب والمعلومات، الهندسة، تكنولوجيا الأعمال، والفنون الرقمية والتصميم)، وتقدم 16 برنامجاً تعليمياً متخصصاً في مجالات مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان