إعلان

لأول مرة.. الاتحادات العمالية تتفق حول مرشح رئاسي واحد

01:48 م السبت 10 مايو 2014

لأول مرة.. الاتحادات العمالية تتفق حول مرشح رئاسي

كتبت – نورا ممدوح :

لأول مرة في تاريخ الطبقة العمالية، تتجمع الاتحادات العمالية الحكومية والمستقلة، حول مرشح رئاسي واحد، إعمالا لمبدأ الحفاظ على حقوق العمال ومكتسباتهم، وبناء مصر بسواعد أبنائها.

وأعلن أحمد خيري، رئيس الاتحاد القومي لعمال مصر، عن دعم تحالف العمال والفلاحين، والذي يضم 6 اتحادات عمالية، ونقابة الفلاحين والصيادين، عن توقيع ميثاق شرف لدعم للمشير عبد الفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن عمال مصر قادرون على صناعة الماضي والحاضر وأيمانهم بالديمقراطية كأسلوب حياة.

ووقع على الميثاق في المؤتمر الذي عقد اليوم بمقر المؤسسة العمالية بشبرا الخيمة، كلا من اتحاد عمال مصر القومي برئاسة احمد خيري امام، الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبابي المراغي، الاتحاد العام للنقابات العمالية المصرية برئاسة اسامة عبد اللطيف ، اتحاد عمال مصر الديمقراطي برئاسة يسري معروف، اتحاد عمال مصر الحر برئاسة على البدري، الاتحاد المصري للنقابات المستقلة برئاسة الكابتن مالك بيومي، والنقابة العامة للفلاحين برئاسة اسامة الجحش، النقابة العامة للصيادين برئاسة زارع البيطاني، وممثلين عن الاتحادات العمالية.

وقال جبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابت عمال مصر، أن اختيار القيادات العمالية للمشير السيسي كمرشح رئاسي، جاء لانحيازه للعمال وحرصه على الحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم، بالإضافة إلى إعلانه اتخاذ كل الإجراءات لحماية أمن مصرو رسم خريطة مصر التنموية للبلاد.

وأشار رئيس الاتحاد، أن المشير السيسي أعلن انحيازه لزيادة الضمان الاجتماعي واستكمال قرارات الحدين الأدنى والأقصى، بالإضافة إلى اهتمامه الكبير اهتماما بالصناعة الثقيلة التي تعتبر قاعدة الاقتصاد، وحرصه الشديد على حترام مؤسسة القضاء لاستعادة هيبة الدول.

وأضاف الجبالي، أن عمال مصر والقيادات العمالية، أشادوا بتمسك المشير عبد الفتاح السيسي بالعدالة الاجتماعية مطالبينه بأن يكون هناك ثقافة عمل تحافظ على المؤسسات بعيدا عن الاضرابات.

ولفت المراغي، إلى أن القيادات العمالية المتماسكة المطالبة برفع اقتصاد مصر والحفاظ على أمنها، أعلنوا عن مبادرة لوقف الاحتجاجات العمالية تقوم على اطراف الانتاج الثلاثة ،وقاموا بتوقيع ميثاق شرف بين العمال واصحاب العمال برعاية الحكومة بما يضمن الحفاظ على حقوقهم ومكتسباتهم.

وتابع رئيس الاتحاد ،'' عمال مصر سيذهبون إلى صناديق الاقتراع ليقولوا نعم للمشير السيسي لانه البطل الذي قاد ثورة 30 يونيو تقديرا لدوره البارز وتحمله مسئولية بناء الوطن، لأنهم يقدرون مواقف المشير الوطنية واستعدادهم لبذل الجهود لبناء دولة قانونية يحكمها القانون.

واستعرض المراغي، مطالب عمال مصر من المشير السيسي، والتي تمثلت في تكليف الحكومة بسرعة اقرار الحدين الأقصى و الأدنى للاجور، واصلاح الهيكل الاداري والمالي ، ربط الاجور بالأسعار وتعديل قانون العمل وايجاد آلية لالتزام اصحاب الأعمال بعودة العمالة المفصولة، وضخ استثمارات جديدة بكافة الشركات والمصانع .

كما طالب المراغي، برفع المعاناة عن عمال الخصخصة، وعدم تضمين استمارة 6 ضمن مصوغات التقديم، وتعديل القانون الاجتماعي، والتأميني، واصدار وثيقة تأمين للعمال، وايجاد تأمين صحي شامل للعمال الغير منتظمة.

فيما أكد يسري معروف رئيس اتحاد عمال مصر الديمقراطي، أن الاتحاد وجد في المرشح المشيرعبد الفتاح السيسي، رجل هذه المرحلة التي يحتاج فيها العمال لارادة سياسية من شخص أثبت في 30 يونيو أنه صاحب قرار لصالح الوطن وحقوق العمال التي كفلها الدستور ، كما أن الوضع العمالي الان يحتاج إلي الالتفاف الوطني حول مشروع قومي لأن ذلك هو السبيل الوحيد للقضاء علي الارهاب والمزايدات والمخاطر التي تتهدد الوطن والعمال في الداخل والخارج.

فيما قال مالك بيومي، رئيس الاتحاد المصري للنقابات المستقلة، إنه تم نشر أن المكاتب التنفيذية ترفض اتخاذ رئيس الاتحاد القرار بمفرضه، مؤكدا أن المكتب التنفيذي أعلن تأييده للمشير، منتقدا من يوجهون الانتقادات لهم لوضعهم ايدهم في ايدي الاتحاد الحكومي، قائلا '' مصلحة مصر والعمال تغلب على أي اختلاف''.

وأوضح زارع البيطاني نقيب الصيادين، إنه لاول مرة في مصر يحصل التجمع في قضية واحدة ومرشح واحد، مؤكدا أن قطاع الصيد على مستوى الجمهورية يؤيد المشير عبد الفتاح السيسي رئيسا لمصر، مطالبا بالمحافظة على بحيرات مصر من الضياع، والحفاظ على حقوق العمالة التي وصفها بالمهمشة والتي لم تحصل على اي من حقوقها .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان