إعلان

مصريون يتوافدون على مقر سفارتهم بواشنطن للتصويت

08:06 م الخميس 15 مايو 2014

الانتخابات

واشنطن- أ ش أ:

توافد المصريون المقيمون في واشنطن والولايات الأمريكية المحيطة، على مقر السفارة المصرية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية التي بدأت اليوم الخميس بالنسبة للمصريين بالخارج وعلى مدى أربعة أيام.

وقد بدأ التصويت بمقر السفارة المصرية في الساعة التاسعة صباحا بتوقيت واشنطن وسيستمر حتى التاسعة مساء على مدى أيام التصويت الأربعة.

وبسؤال الناخبين عن طموحاتهم وآمالهم إزاء الرئيس القادم، اتفق الناخبون على أنه لن يكون في يده عصا سحرية وينبغي إعطاؤه فرصة، إذ استشهد أحد الناخبين بقول المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي إن كرسي الرئاسة هو ''كرسي من نار''.

ورأى العديد من الناخبين أن المهمة الأولى والأثقل للرئيس القادم هي تحقيق الإصلاح الاقتصادي وفتح فرص للمستثمرين في الخارج لإقامة مشرعات اقتصادية في مصر، بالإضافة إلى تحقيق الأمن، الذي بدونه لن ينتعش الاقتصاد.

وقال الناخبون إنهم يتطلعون لتولي رئيس قوي وحازم ليقود البلاد إلى الأصلح .

وكان اتحاد المصريين الأمريكيين قد ناشد في بيان له قبل ساعات من بدء الانتخابات، جميع المصريين بالخارج - خاصة في الولايات المتحدة- لأداء واجبهم الوطني وممارسة حقهم الديموقراطي بالتصويت لصالح من يرونه الأصلح لقيادة مصر في هذه المرحلة الحرجة والخروج بها من كبوتها الاقتصادية والقضاء على الإرهاب، والتأسيس لدولة المؤسسات القوية الراعية للحقوق والرافضة للفساد.

ومن المتوقع ازدياد الإقبال على التصويت خلال انتخابات الرئاسة بالخارج، خاصة بعد أن قررت لجنة الانتخابات العليا إلغاء شرط التسجيل المسبق على موقع اللجنة للتصويت من الخارج، الأمر الذي جعل لأي مصري بالخارج حق التصويت في البلد الموجود به.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان