إعلان

صباحي بالمنزلة: فض اعتصامي رابعة والنهضة كان مطلبًا شعبيا

11:00 م الخميس 15 مايو 2014

حمدين-صباحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رنا الجميلي:

قال حمدين صباحي، المرشح لرئاسة الجمهورية، إن ''فض اعتصامي رابعة والنهضة، كان مطلبًا شعبيًا، وطبيعي فى هذا الوقت، نظرًا لطول مدة الاعتصامات وخروجها على السلمية الواجبة''، محملاً قيادات جماعه الإخوان المسلمين مسؤولية ما حدث في رابعة، لاستعلائهم على إرادة الشعب المصري، والدفع بالكثير من شبابهم بمن فيهم أبرياء، إلى أن يضحوا بدمائهم إرضاء لقرار من قيادات الجماعة.

وأضاف صباحي، خلال زيارته لمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، ''كان من الممكن تفادي وحقن تلك الدماء التي أسيلت، وكانت أكبر مما كان يريده أي مصري أياً كان موقعه، لو راجع الإخوان أنفسهم، موصياً بأن يكون ماحدث محل تحقيق قضائي مستقل.

وقال صباحي، إنه لو كان رئيسًا للجمهورية، خلال فض الاعتصام، كان سيحترم إرادة الشعب، لأن أي مسؤول في مصر كان سيحترم الإرادة الشعبية في إنهاء هذه الاعتصامات، كما كان سيحترم الدم على أن يحدث هذا دون إراقة هذا الدم الذي ليس له توصيف سياسي.

ولفت صباحي، إلى أنه من حق أهل أي مصرى سالت دماؤه سواء كانوا جنود أو ضباط أو مواطنين، بغض النظر عن انتمائهم السياسي، أن يطالبوا بعدالة انتقالية والقصاص لدمائهم، قائلاً: إنه ''يسعى لقصاص عادل وتحقيق عدالة انتقالية حقيقية تطوي هذه الصفحة الصعبة وتعيد حق كل من سال دمه في رابعة أو غيرها''.

ووجه صباحي كلمته لصيادي المنزلة، قائلاً: ''بصفتى أحد أبناء بحيرة البرلس، أعرف حقيقة مشكلات الصيادين في المنزلة و مريوط وإدكو، فجميعها بحاجة لعملية إصلاح شامل تمكن الصياد أن يكتسب رزقه دون معوقات ومنها التلوث، خاصة أن مصرف بحر البقر يلوث بحيرة المنزلة، لذا إن وصلت لكرسي الرئاسة سأسعى للقضاء على الصيد الجائر، وتنمية السواحل المصرية التي تصل إلى 11 مليون فدان، واستغلالها من خلال استزراع سمكي بحري وتكنولوجيا جديدة، بما يحقق العيش الكريم والأمان والتنمية للصياد المصري''.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان